الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

القومى للإدارة يستحدث مركزًا لتطوير مهارات موظفى الحكومة

القومى للإدارة يستحدث مركزًا لتطوير مهارات موظفى الحكومة
القومى للإدارة يستحدث مركزًا لتطوير مهارات موظفى الحكومة




أعلنت د. شريفة شريف، المدير التنفيذى للمعهد القومى للإدارة عن استحداث المعهد لمركز للمسار المهنى للموظفين الحكوميين.
وقالت المدير التنفيذى للمعهد القومى للإدارة إن المركز سيعمل على مساعدة ودعم الموظفين الحكوميين فى تطوير وتحسين مسارهم المهني، مما يؤدى إلى الارتقاء بمستوى الجهاز الإدارى للدولة، وتطوير قدرة الجهاز الحكومى على تنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة، رؤية مصر 2030.
وأوضحت د. شريفة شريف أن المركز سيعمل على توفير المتطلبات اللازمة للحصول على المنح الخارجية والداخلية فى التخصصات المختلفة المتعلقة بالوظيفة الحكومية.
وأضافت: إن تلك المتطلبات تتمثل فى الدورات التدريبية للتأهيل الخاص بالتقدم للحصول على المنح الدراسية، مثل: المقابلات الشخصية، كتابة السيرة الذاتية، مهارات التواصل، ملء استمارات المنح، وغيرها من المتطلبات.
كما أوضحت شريف أن التدريب أصبح ضرورة ملحة داخل الجهاز الإدارى للدولة فى ضوء الاهتمام بتنمية وبناء القدرات وتنفيذًا لاستراتيجية التنمية المستدامة.. رؤية مصر 2030 التى تهدف إلى رفع كفاءة الجهاز الإدارى للدولة من خلال تنمية القدرات والمهارات القيادية والإدارية، مشيرة إلى أن أى جهة تتطلع إلى إعداد كوادر بشرية قادرة على تلبية حاجات العمل ومواكبة التطورات والتغيرات السريعة التى تحدث فى مجالات العمل.
وقالت د.شريفة شريف: إن التدريب وبناء القدرات يعد من الركائز الأساسية لنجاح أى جهة، من خلال تنظيم مخطط يهدف إلى إكساب العاملين المهارات والقدرات المرتبطة بطبيعة عملهم والتى تساعد فى تحسين الأداء، مما يعود بالنفع على تلك الجهات وكذلك العاملين من خلال تحسين قدرات العنصر البشري.