الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نيكولا معوض: «النبى إبراهيم» أولى خطواتى نحو العالمية

نيكولا معوض: «النبى إبراهيم» أولى خطواتى نحو العالمية
نيكولا معوض: «النبى إبراهيم» أولى خطواتى نحو العالمية




يستعد الفنان اللبنانى نيكولا معوض لخوض اولى بطولاته العالمية من خلال فيلم «ابنه الوحيد» أو «His only son» والذى يجسد من خلاله دور سيدنا إبراهيم عليه السلام.. حيث أعلن نيقولا أنه تعاقد على تصوير الفيلم خلال شهر يونيو المقبل حيث سيسافر أواخر مايو الجارى لبدء التحضيرات الخاصة بالشخصية حيث سيتم تصوير العمل باستوديوهات بولاية لوس انجلوس الامريكية مع المخرج العالمى ديڤيد هيلينج.
وعن التجربة قال نيكولا انه سعيد جدا خاصة وانه كان متحمسا للأمر منذ عدة اشهر، مؤكدا أنه تم اختياره بين أكثر من 1700 ممثل حول العالم.
وأضاف قائلا: »أعتبر هذا الدور هدية من الله فهو على الصعيد المهنى فرصة جيدة جدا وفريدة من نوعها لا تتكرر بالعمر كثيرا. فأنا سأقدم شخصية النبى ابراهيم وهو من افضل رجال الله والفيلم يتناول احد اهم مراحل حياته. ومتحمس كثيرا للبدء بتنفيذه. ومن المقرر عرضه فى نهاية العام الجاري».

 

ومن جانب آخر كشف نيكولا فى تصريحاته لـ«روزاليوسف» انه يعمل على قدم وساق لانتهاء اكبر قدم من تصوير الجزء الثانى من مسلسله اللبنانى «الباشا» والذى يتم عرض الجزء الأول منه حاليا. حيث قال انه يعمل حسب جدول زمنى جاد خاصة وانهم بدءوا تصوير الجزء الثانى قبل شهر واحد. مؤكدا أنهم فوجئوا بأن الجزء الثانى سيتم عرضه برمضان بدلا من خارج الموسم. وجاء ذلك وفقا للنجاح الذى حققه الجزء الاول المعروض حاليا على الشعب اللبنانى.
وعن غيابه عن الدراما المصرية قال نيكولا: «أنا أحاول التواجد بأى عمل به دور مميز ويضيف لى بغض النظر عن حجمه أو ترتيب الاسماء. فأنا أرغب بتقديم شىء مختلف أشعر به وأصدقه وأجعله تحديا لنفسى. ولا أنكر سعادتى بتحقيق الشهرة الواسعة من خلال عملى بالدراما المصرية لانها تعتبر بوابة عبور الفنان العربى لقلوب كل جماهير المنطقة العربية وليست مصر وحدها. وذلك وضع على عاتقى فكرة ضرورة اختيار الادوار التى سأقدمها بألا تكون متكررة. وللاسف كل ما عرض على فى الفترة الماضية كان لادوار قدمتها من قبل وحققت بها نجاحا ملحوظا مما يجعل المخرجين يرشحوننى لأدوار مماثلة. فأنا لن أقبل أى دور لمجرد التواجد على الساحة.
وبالمناسبة لدى عمل درامى لخارج الموسم الرمضانى سيتم الاعلان عنه قريبا».
وأضاف نيكولا أنه يتعمد أن يقوم بالتنوع فى اختيار أدواره ولكن بشرط ان تكون تحمل الافكار التى يتمنى تقديمها أو تكون مناسبة له، مؤكدا انه ضد الممثلين الذين يعملون على تقديم دور واحد أو شخصية واحدة مثل الطيب أو الشرير لتميزهم بها.. كما انه يرفض أن يكون فى منطقة معينة سواء اكشن أو كوميدى أو رومانسى أو غيرها.
وقد كان نيكولا خاض تجربة كعضو لجنة تحكيم بمهرجان الاسكندرية للافلام القصيرة بدورته الماضية والتى انتهت منذ اسابيع قليلة وقال نيكولا انه اضطر لقطع تصوير مسلسل «الباشا» لمدة المهرجان كاملة، مؤكدا انه كفنان بالطبع يستفيد من التجارب المختلفة التى يشاهدها معبرا عن سعادته لان فن السينما بحد ذاته متعة كبيرة له وعشقه الاول.
وعن هجوم البعض عليه بسبب عدم تصنيفه كممثل سينمائى قال نيكولا: «ما لا يعرفه الكثير من الناس حولى بأنى أقدم افلاما مستقلة كثيرة منذ أن كنت فى لبنان. حتى أنى كنت مشاركا كممثل بفيلم قصير بعنوان «خلف الانا» فى نفس المهرجان منذ عامين من اخراج هشام عبد الخالق وسعد بن محمد، وحصل العمل على جائزة لجنة التحكيم وقتها».
وعن تجربته بهذا المهرجان الذى يعتبر خاصا بالسينما المستقلة قال نيكولا ان علاقته بدأت بالمهرجان منذ عامين وهو سعيد بالتجربة نفسها لأن المهرجانات الشبابية دعم السينما المستقلة بشكل عام وصناعها. وانا بشكل عام مؤمن بان السينما ملك لاى أحد ولا يشترط ان يكون لديك شركة انتاج كبيرة وميزانية ضخمة لكى تستطيع ان تصل للناس باعمالك وأفكارك.
كما كشف عن حبه الشديد لتقديم الافلام القصيرة مؤكدا ان فكرة تقديم فيلم قصير تعتبر بمثابة اعادة «شحن» للممثل وانه يتمنى تقديم فيلم قصير خلال الفترة القادمة. ومن جانب آخر يستعد معوض فى نهاية العام الحالى لتصوير فيلم « Jesus and the Others» للمخرج المصرى هشام عبدالخالق، والعمل من انتاج عالمى فرنسى بلجيكى المانى ومجموعة اخرى من الدول المشاركة.. وهو متحمس جدا للمشاركة به خاصة وان فريق العمل به كله حاصلون على جوائز عالمية قيمة قوله.
وقال نيكولا انه يقدم خلال العمل شخصية السيد المسيح وليس متخوفا من تقديمها بعد عدة اعمال عالمية وعربية تناولتها، واضاف قائلا:» نعم الشخصية قدمت على الساحة الفنية اكثر من مرة وهذا هو التحدى بالنسبة لي. فانا حاليا اعمل على التحضير للعمل وامامنا حوالى 10 اشهر للعمل على تفاصيل الشخصية كما يجب».