الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ثقة إماراتية فى الاقتصاد المصرى

ثقة إماراتية فى الاقتصاد المصرى
ثقة إماراتية فى الاقتصاد المصرى




نجحت الدولة المصرية خلال الفترة الماضية فى تهيئة مناخ جاذب للاستثمارات، ماجعلها قبلة المستثمرين من جميع الدول، وفى هذا الإطار التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس، خالد كلبان، الرئيس التنفيذى لشركة «دبى للاستثمار»، والوفد المرافق له، بحضور المهندس، عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة.
فى بداية اللقاء، أشار وزير التجارة والصناعة إلى أن شركة «دبى للاستثمار» أنشأت مجمع دبى للاستثمار على مساحة 23 كم2، وهو مشروع استثمارى متكامل، والشركة لديها الرغبة فى إقامة مثل هذا النموذج على أرض مصر.
رئيس الوزراء، استمع خلال اللقاء إلى شرح من الرئيس التنفيذى لشركة «دبى للاستثمار» حول نشاطها والذى يمتد ليشمل عدداً من القطاعات، ويأتى فى مقدمتها قطاع العقارات، وفى هذا الصدد أوضح مسئول الشركة أنها ساهمت فى إقامة العديد من المناطق الصناعية، والسكنية، والتجارية، هذا إلى جانب ريادتها فى مجال التطوير العقارى، وذلك من خلال إقامة العديد من الشراكات فى هذا المجال مع عدد من الشركات.
الرئيس التنفيذى لشركة «دبى للاستثمار»، أوضح أن استثمارات الشركة التى تصل إلى نحو 5.5 مليار دولار تتضمن أيضاً العمل فى مجالات التعليم والرعاية الصحية، وتكنولوجيا المعلومات، والترفيه، والأغذية، ومواد البناء والتشييد.
« كلبان» استعرض، المقترح الخاص بإقامة مجمع استثمارى متكامل على أرض مصر تتوافر به جميع الخدمات اللازمة لجذب المزيد من الاستثمارات إلى مصر، واستغلال الفرص الواعدة بها، موضحاً أنه قام بزيارة عدد من الأماكن المقترحة لإقامة هذا المجمع فى محافظة الفيوم، ومدينة العلمين الجديدة، مبدياً إعجابه بالمنطقتين، مشيراً إلى أنه سيتم إجراء دراسة وافية والاستعانة ببيوت الخبرة المتخصصة فى هذا المجال، تمهيداً للبدء فى تنفيذ هذا المشروع، خاصة أن الشركة تخطط للتوسع فى إقامة مثل هذه المجمعات الاستثمارية فى العديد من الدول العربية والإفريقية.   
 وفى ختام اللقاء، أكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على تهيئة المناخ الجاذب للاستثمارات، والتعاون مع المستثمرين الجادين، وتقديم مختلف التيسيرات المطلوبة لبدء مشروعاتهم الجادة.
وحول مقترح الشركة بإقامة مجمع للاستثمار على أرض مصر، أشار رئيس الوزراء إلى أن طموحاتنا لمثل هذه المشروعات أن يتم تنفيذها فى أقصر وقت ممكن، موضحاً أن لدينا سنوياً نحو مليون مواطن يدخلون لسوق العمل، وهو ما يستلزم الإسراع بحركة التنمية وإقامة المزيد من المشروعات التى توفر فرص عمل جديدة، وفى هذا الصدد وجه رئيس الوزراء بسرعة التنسيق مع وزير الصناعة بشأن إنشاء هذا المشروع.