صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

المرأة الجديدة

ندى الرفاعى: بيلياتشو وأفتخر

3 مايو 2019

كتبت : علياء ابو شهبة




ندى الرفاعي، الشهيرة بـ«ندى بيبرس»، صاحبة فقرة «كوكى شو»، تواجه قيودًا اجتماعية واستنكارًا من البعض لكونها سيدة تجسد دور بلياتشو، وهى شخصية كوميدية احتكرها الرجال لفترات طويلة.

الرفاعي، التى اختارت اسم فقرتها نسبة لمسلسل «كوكى كاك» لشوقى حجاب، الذى عاصره أبناء الثمانينيات والتسعينيات، شغلت عدة مهن منذ عامها الأول فى كلية التجارة، تنوعت بين المبيعات والموارد البشرية، لكنها كانت تكره الروتين وتبحث عن مساحة للإبداع.
مع بلوغ ابنها «بيبرس» عامه الأول صممت له حفلًا شمل الديكور والفقرات الترفيهية بما فيها ارتداؤها بدلة البلياتشو، ما لاقى قبولًا وإعجابًا من الحضور، دفعها للتفكير فى تكرار ما فعلته على نطاق أوسع.
الفكرة بدأت بسؤال «لماذا يكون إضحاك الأطفال وإدخال السرور عليهم حكرًا على الرجال؟»، وقررت تقديم عروض ترفيهية ترتدى فيها زى البلياتشو وتتجاوب مع الأطفال بحركات راقصة تستخدم فيها شخصيات العرائس الشهيرة التى تربت عليها مثل بوجى وطمطم وبكار، بالإضافة إلى إكساب الأطفال لقيم إيجابية بفقرات مفيدة على المستويين الترفيهى والاجتماعى.
المسرح الذى تستخدمه فى عروضها، قامت بتصميمه بنفسها واقترضت من أجل تنفيذه وشراء أزياء أخرى بخلاف بدلة الأراجوز، وكان موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك هو وسيلة الدعاية التى استخدمتها عبر مجموعة «معروضات بنات بنها»، وبعد أول حفلتين نجحت فى تسديد المبلغ الذى اقترضته.
ندى تحرص على ابتكار أزياء مناسبة للمواسم والأعياد بعضها من تصميمها والآخر تشتريه جاهزًا، فهى تحب الأعمال الفنية والأشغال اليدوية منذ صغرها، ومارست الرسم كهواية وكرمت أكثر من مرة فى مسابقة «لمحات من الهند»، كما ترفض استخدام الأغانى الشعبية فى عروضها وتقدم أغنيات الأطفال الشهيرة فى فترتى الثمانيات والتسعينيات وأيضًا الأغانى الإنجليزية للأطفال لتعليم وتنمية مهاراتهم.
مقدمة «كوكى شو» تتعرض أحياناً لمضايقات أثناء العرض، بسبب الرفض المجتمعى لفكرة «البيلياتشو السيدة»، وفى المقابل أيضًا تجد احترامًا من كثير من الأسر وأصحاب الحضانات الذين يقدرون مجهودها فى إحياء الحفلات بالمحافظات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أيمن سالم «رئيس عمر أفندى» لـ«روزاليوسف»: %75 من ديون «عمر أفندى» سددناها.. وسنطرح أصولا غير مستغلة للبيع
بعد حادثة عرض «يا كبير».. الجمهور يخشى جرأة العروض المسرحية
كاريكاتير احمد دياب
جائزة رجل المباراة «Man Of The match» صناعة مصرية
محاربو الصحراء فى نزهة أمام كينيا.. أسود الأطلسى جاهزون لالتهام ناميبيا
مصر تقود إفريقيا نحو التكامل الاقتصادى
القوات المسلحة تنظم دورة تدريبية لـ537 فرداً من ذوى القدرات الخاصة فى نظم المعلومات

Facebook twitter rss