الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«جروس» يجبر الزمالك على تجديد عقده

«جروس» يجبر الزمالك على تجديد عقده
«جروس» يجبر الزمالك على تجديد عقده




كتب- وائل سامى


سيطرت حالة من السعادة داخل نادى الزمالك بعد تأهل الفوز لنهائى بطولة الكونفيدرالية الإفريقية عقب الفوز على النجم الساحلى التونسى فى مجموع المباراتين ذهابا وايابا بنصف نهائى بطولة الكونفيدرالية 1-0 ليتأهل ملاقاة نهضة البركان المغربى فى النهائى.
واعترف أمير مرتضى المشرف العام على الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك أن الحصول على الكونفيدرالية الإفريقية لن يكون سهلًا على الإطلاق.
وقال أمير: «قلت للاعبين منذ اليوم الأول أننا لن نحصل على بطولة بسهولة بسبب تغير الخريطة فى إفريقيا وقوة المنافسين».
وأضاف أمير: «المباريات التى لعبناها خارج الأرض نجحنا فيها بنسبة 90% وهو ما يحسب للجهاز الفنى واللاعبين ومع مرور الوقت الكل اكتسب الخبرات».
وتابع أمير: «بعض المنافسين كانوا يحصدون بطولات فى إفريقيا على مدار السنوات الماضية بسبب ضعف باقى المنافسين وليس لقوتهم» وذلك فى إشارة إلى النادى الأهلى.
وأشار إلى أن لاعبى الزمالك أثبتوا للجميع مدى قوتهم وشخصيتهم داخل الملعب والتفوق على العديد من المنافسين الأقوياء.
وواصل أمير مرتضى: «الحارس لن يلعب بمفرده ولكن سيلعب مع 11 آخرين، عماد السيد حارس مرمى كبير ويمتلك خبرات واسعة والفترة المقبلة نفسيًا ومعنويًا سيتم تجهيزه وهو ليس حارسا صغيرا وعندما تعاقدنا معه من البداية كان لمواصفات معينة، الزمالك ليس فريق النجم الواحد ولكن الجميع بنفس المستوى».
وحول نية الزمالك فى التقدم بطلب بعض المباريات فى الدورى علق: «جار التنسيق بين رئيس الزمالك وهانى أبو ريدة رئيس الجبلاية والمنطق يقول إن الجميع يتكاتف مع الزمالك وهو لا يقل أهمية عن فوز مصر بتنظيم بطولة أمم إفريقيا».
وقام مجلس إدارة نادى الزمالك، بصرف مكافأة قدرها 100 ألف جنيه لكل لاعب فى الفريق، وذلك بعد الوصول للمباراة النهائية فى بطولة الكونفيدرالية.
ومن المقرر أن يستأنف الفريق تدريباته اليوم الثلاثاء بعد أن حصل على راحة سلبية بالأمس عقب الوصول الى القاهرة قادمين من تونس، حيث سيخوض الفريق مرانه اليوم لحين معرفة الموقف النهائى من تأجيل مباراة دجلة من عدمه.
ومن جانب آخر اقترب نادى الزمالك من تجديد عقد السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للفريق خاصة فى ظل تأهل الفريق لنهائى البطولة الإفريقية.
وبات الزمالك مجبرا على التجديد لجروس حال حصد بطولة الكونفيدرالية على الرغم من تحفظ رئيس نادى الزمالك على التجديد للمدرب السويسرى كونه عنيدا ولا ينفذ اى نصائح يطلبها منه رئيس النادى فيما يخص مشاركات اللاعبين فى المباريات.
ومن جانبه قال رئيس الزمالك «من المستحيل أن يتوج الزمالك بالدورى والكونفيدرالية والكأس تحت قيادة جروس ثم أقوم بالاستغناء عنه، حتى إن كان أسوأ مدرب فى العالم».
وكشف رئيس نادى الزمالك انه طلب من وزير الشباب والرياضة إقامة المباراة النهائية فى استاد القاهرة الدولى وليس فى برج العرب لتسهيل المهمة على الجماهير لحضور اللقاء.