الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إبداع الفوانيس.. بالخيامية

إبداع الفوانيس.. بالخيامية
إبداع الفوانيس.. بالخيامية




كتبت_ مروة فتحى


يرتبط شهر رمضان بالفوانيس، وإذا كانت الفوانيس الصينية تلقى رواجا كبيرا لدى العديد من الأطفال والكبار فإن فوانيس الخيامية لا يقبل عليها سوى عشاق التراث ومحبى الذوق الرفيع، وقد حرصت مصممة الورود دعاء لاشين على تصميم فوانيس وورود من قماش الخيامية لربط الورود بشهر رمضان الكريم.
عشق دعاء للورود جعلها تفكر فى أن يكون لها وجود فى كل مناسبة تمر علينا خلال السنة؛ ولذلك حرصت على عمل ديكور يصلح لكل مناسبة بداية من رأس سنة وشجرة الكريسماس وعيد الحب وورد الخيامية والكعبة وعروس المولد، وتعد هذه السنة الثانية على التوالى التى تقوم فيها بتصمم منفرد خاص بالشهر الفضيل.

قامت مصممة الورود بتصميم ورود بألوان الخيامية المبهجة بالإضافة إلى تصميم الهلال والفانوس بشكل يدوى بداية من رسمهما وعمل ماكيت لهما بخامة النصبيان، ثم قامت بتغليفهما بالفوم والجليتر لإظهار جمال الأوان وتم عمل الورد للتجميل الخارجى من ورق الكريستال الذهبي، كما قامت أيضًا بتغلف الفوانيس بورق الخيامية حتى يكون مناسبا للأجواء الرمضانية.
دعاء استخدمت مفارش الخيامية ولصقتها على الورق وبدأت تشكل الوردة بهذا الشكل أما الفانوس فقد استخدمت فيه ورق الفوم وتحته كرتون مقوى وفى الشكل النهائى لصقت عليه ورق الخيامية.
يشار إلى أن دعاء تقوم بتصميم ورود من الورق لتزيين أعياد الميلاد والمناسبات وكوشة الافراح وكذلك فريمات التصوير بالإضافة إلى تصميم تابلوهات من الورود.
دعاء ترى أنه مثلما يستخدم الورود فى الخطوبة والأفراح فيمكن تجميل البيوت به فى مناسبة مثل رمضان بعد إضفاء الطابع الرمضانى عليه وبالطبع فإن الخيامية هى المعبرة عن ذلك فهو يصلح لأى مناسبة ويمكن تزيين المنزل به.