الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«السلع التموينية» تعلن المناقصة رقم «4» لاستيراد الأرز وقبول العروض وفقا لنتيجة اختبار الطهى

«السلع التموينية» تعلن المناقصة رقم «4» لاستيراد الأرز وقبول العروض وفقا لنتيجة اختبار الطهى
«السلع التموينية» تعلن المناقصة رقم «4» لاستيراد الأرز وقبول العروض وفقا لنتيجة اختبار الطهى




أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية عن المناقصة رقم (4) لاستيراد الأرز الأبيض الطبيعى «تام الضرب» قصير أو متوسط الحبة خلال العام (2018 - 2019).
وأوضحت الهيئة أن نسبة الكسر تتراوح من 10 إلى 12%، مشيرة إلى أنه يجب أن تقدم عروض المظاريف المالية والفنية يوم 21 مايو الحالى (موعد فض المظاريف الفنية)، وأن يكون العرض مصحوبا بأربع عينات كل عينة 3 كيلوجرامات إحدى هذه العينات، سيتم إرسالها إلى معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية التابع لوزارة الزراعة؛ لعمل اختبار الطهى؛ لتحديد مدى ملاءمته مع المستهلك المصرى.

وأضافت: إنه سيتم قبول العروض وفقا لنتيجة اختبار الطهى للعينات المقبولة، منوهة بأن الحد الأدنى للكمية 20 ألف طن أكثر أو أقل من 10%، حسب رغبة المشترى.
وأشارت إلى أن مواعيد وصول المناقصة من 25 يوليو المقبل إلى 20 أغسطس، وتقدم الأسعار بالدولار، وتكون العروض مصحوبة بخطاب ضمان ابتدائى لصالح هيئة السلع التموينية غير مشروط بقيمة 50 ألف دولار.
قال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة القليوبية المهندس عربى عبدالحليم، إنه قد تم صرف المقررات التموينية لنحو1.4 مليون بطاقة تموينية، بإجمالى مستفيدين 4 ملايين مواطن مستحق على مستوى المحافظة، خلال شهر مايو الجاري، فى إطار الاستعدادات لشهر رمضان.
وأوضح عبدالحليم أنه تمت زيادة الحصة التموينية لأسطوانات الغاز عن طريق الدفع بعدد 136 ألف اسطوانة بوتاجاز يوميا، كما تم تدعيم 88 مجمعا استهلاكيا على مستوى المحافظة بالمنتجات والسلع اللازمة، خصوصا اللحوم والدواجن وياميش رمضان.
كما تم أيضا افتتاح  6 معارض (أهلا رمضان)؛ لتوفير السلع الغذائية بالعديد من المناطق، حيث يشارك فى المعارض عدد كبير من شركات الصناعات الغذائية وشركات القطاع الخاص وكبار التجار، بهدف توفير السلع والمنتجات الغذائية واحتياجات شهر رمضان للمواطنين بأسعار مخفضة.
قام اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية  أمس  بتهنئة العاملين بديوان عام الوزارة بحلول شهر رمضان المبارك والاطمئنان على حسن سير العمل بكافة قطاعات الوزارة .. كما تفقد الوزير سير العمل فى غرفة العمليات المركزية بالوزارة والتأكد من توافر كافة احتياجات المواطنين من السلع الغذائية واللحوم والدواجن والأسماك على مستوى المراكز والقرى من خلال المعارض التى يتم إقامتها بالتنسيق مع وزارة التموين والمنافذ الثابتة والمتحركة بالمحافظات بأسعار مخفضة مع زيادة المعروض منها بالتنسيق مع الجهات المعنية.. وشدد اللواء شعراوى خلال جولته على ضرورة انتظام العمل فى كافة القطاعات بالوزارة والمحافظات خاصة التى تتعلق بتقديم الخدمات بصورة مباشرة إلى المواطنين مؤكداً أن شهر رمضان هو شهر العمل والاجتهاد والإنجاز والالتزام وقضاء حوائج الناس وقال إن غرفة عمليات الوزارة تتابع مع غرف عمليات المحافظات حل أى شكاوى من المواطنين بشأن أى نقص فى الخدمات والسلع.