صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

27 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

«ثلاثة» احتمالات فى مأساة الطائرة الروسية

7 مايو 2019



أعلنت هيئة التحقيق الرئيسية فى روسيا، أمس الاثنين، استعادة مسجلى رحلة الطائرة التى اشتعلت فيها النيران أثناء الهبوط الطارئ فى مطار شيريميتيفو بموسكو، إذ أسفر الحادث عن مقتل 40 شخصا على الأقل.
ونقلت وكالات الأنباء الروسية، عن المتحدثة باسم اللجنة سفيتلانا بيترينكو قولها إن المحققين يبحثون فى 3 احتمالات رئيسية وراء سبب الكارثة: هى عدم كفاية مؤهلات الطيار وتعطل المعدات والطقس.
وأظهر مقطع فيديو على التليفزيون الروسى الجانب السفلى للطائرة وقد اشتعلت فيه النيران وأطلق دخاناً أسود اللون بعد هبوط اضطرارى صعب ليل الأحد.
وأولئك الذين هربوا قفزوا من الطائرة على مزلجات طوارئ، وركضوا عبر مدرج المطار.
وكانت عواصف تمر عبر منطقة موسكو حينما اشتعلت النيران فى طائرة شركة الطيران الروسية الوطنية «إيروفلوت» من طراز سوخوى إس إس جيه-100 الإقليمية، أثناء الهبوط الطارئ، بعد أن عادت لأسباب غير محددة وهى فى طريقها إلى مورمانسك بعد دقائق قليلة من إقلاعها.
وأضافت سفيتلانا بيترينكو، عن استخراج صندوق التسجيلات الصوتية، وصندوق البيانات، الأسودين التابعين لطائرة «سوبر جيت -100» التى تعرضت لحريق فى مطار شيريميتيفو بموسكو، أمس الأحد، خلف 41 قتيلا.
وقالت المتحدثة فى إحاطة إعلامية: «فى الوقت الحالى، تم أخذ مسجل الصوت والبيانات لمزيد من الدراسة والتحليل، وتم أخذ عينات من الوقود من خزانات الطائرات وخزان الوقود، وتسجيلات صوتية للمحادثات مع خدمة التحكم وتسجيلات كاميرات المراقبة. سيتم تحديد الفحوصات الوراثية والطبية قريبًا».. ومن جانبه صرح متحدث باسم وزارة الطوارئ الروسية، بأن الوزارة لا تعتزم تعليق عمل طائرة «سوبر جيت-100» بعد الكارثة التى حصلة فى مطار «شيريميتيفو» بموسكو.
وأعلنت لجنة التحقيقات الفدرالية الروسية عن مقتل 41 شخصا، بحادث اندلاع الحريق بالطائرة خلال تنفيذها عملية هبوط اضطرارى فى مطار شيريميتيفو، عقب انطلاقها فى رحلة من العاصمة موسكو إلى مدينة مورمانسك.
وكانت شركة «إيرفلوت» الروسية أعلنت السيطرة على الحريق، وذكرت الشركة فى بيان، أن طائرة «إيرفلوت» تؤكد المعلومات حول اشتعال محرك الطائرة فى عقب هبوطها فى مطار شيريميتفو، وأوضحت الشركة أن الطائرة «اضطرت للهبوط اضطراريا لأسباب تقنية».
ووجه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الأحد، الجهات المختصة بإجراء تحقيق شامل لكشف أسباب وملابسات حادث احتراق طائرة الركاب، كما أعطى توجيهاته بتقديم «المساعدة الفورية إلى كل من يحتجاها، معربا عن خالص تعازيه لعائلات الضحايا وأقاربهم المحتاجين إليها».
فى سياق آخر نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الطوارئ أمس الاثنين قولها إنها لا تعتزم إيقاف طائرات سوخوى سوبر جيت-100 بعد اشتعال النار فى طائرة ركاب من هذا الطراز أثناء هبوطها اضطراريا يوم الأحد مما أسفر عن مقتل 41 شخصا.
وأظهرت لقطات مصورة بثها التليفزيون يوم الأحد اندلاع حريق فى الطائرة التابعة لشركة طيران إيروفلوت الروسية أثناء هبوطها اضطراريا فى مطار شيريميتيفو بموسكو.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحياة تعود لقلاع الغزل والنسيج.. 270 مليون دولار قيمة عقود الدفعة الأولى من الماكينات الحديثة
فى ذكرى ميلاده.. يوسف السباعى شهيد السلام وفارس الرومانسية
الفنان عمرو رمزى لـ«روزاليوسف»: «تريزيجيه» الورقة الرابحة للمنتخب من أيام تصفيات روسيا
# اطمن-انت-لوحدك
ضبط مدير خدمات مصرفية ببنك سهل الاستيلاء على 25 مليون جنيه
البرلمان يستعد للتصويت على تعديلات قانون المحامين بالجلسة العامة المقبلة
السرية.. سلاح الكونغو

Facebook twitter rss