الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إعلان الحكومة لشراء القمح سر إقبال الفلاحين على زراعته





 
 
 
 
كشف تقرير رفعه قطاع الخدمات والمتابعة لوزير الزراعة  أمس عن المساحات المنزرعة بالمحاصيل الشتوية، وعلى رأسها القمح الذى وصلت مساحته حتى أمس لـ3 ملايين و339 ألف فدان  مقارنة بالعام الماضى الذى وصلت فيه المساحة لـ3 ملايين و160 ألف فدان فقط.
وأشار التقرير الذى حصلت عليه «روزاليوسف» على نسخة منه إلى أن هناك عددا من المحافظات احتل المراكز الأولى فى زراعات القمح لإقبال الفلاحين على زراعته بتلك المحافظات على رأسها محافظة الشرقية بمساحة 440 ألف فدان .
فى سياق متصل، قالت الدكتورة إيمان صادق رئيس الحملة القومية للقمح إن سر إقبال الفلاحين على زراعة محصول القمح هذا العام بعد إعلان الحكومة لأسعار شراء المحصول قبل زراعته هو ما شجع الفلاحين على زراعة المحصول.
 وفى سياق آخر قال الدكتور صلاح عبدالمؤمن وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إننا نعمل جاهدين وباستمرار فى مسيرة متقدمة بتضافر كل جهود الحكومة والشباب لسد الفجوة الغذائية من خلال تنفيذ مشروع استصلاح المليون فدان خلال 5 سنوات فى توشكى وشرق العوينات وسيناء والوادى الجديد ومنخفض القطارة، لافتا إلى أن الحكومة لديها من العزم والإصرار ما يمكنها من تنفيذ المشروع الذى انتهت دراسة جدواه.
وقال عبد المؤمن، إن المليون فدان المزمع استصلاحها ستكون مملوكة بالكامل للدولة، وتشمل إقامة 5 مجتمعات زراعية حديثة متكاملة للتوطين بمساحة 200 ألف فدان لكل منها، مشير إلى أن المشروع يستفيد منه تشغيل 3 ملايين عامل، وتوطين ما لا يقل عن مليون أسرة، مؤكدًا أن المشروع المستهدف سيفتح آفاقا جديدة للشباب.