الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أطول صيام فى التاريخ.. استمر لـ 382 يومًا!

أطول صيام فى التاريخ.. استمر لـ 382 يومًا!
أطول صيام فى التاريخ.. استمر لـ 382 يومًا!




قد يصعب عليك تصديق قصة أنّ أحدًا ما قد صام لأكثر من عام بشكل متواصل، إلّا أنّ قصة حقيقية، أكّدت أنّ العزيمة والإصرار قد يحققان معجزة كهذه، وبحسب تقارير عالمية فإنّ رجلًا من اسكتلندا قد بدأ صيامًا فى عام 1965، استمر فيه لمدة 382 يومًا بشكل متواصل دون انقطاع، وذلك بهدف تقليص وزنه الذى وصل إلى حد خيالى مخيف.
وتمكن أنجوس باربري، الذى كان عمره آنذاك 27 عامًا، من خفض وزنه من 206 كيلوجرامات إلى 81 كيلوجرامًا، تحت إشراف طبى رافق عملية الصيام كاملة.
ودخل باربرى موسوعة جينيس للأرقام القاسية فى عام 1971 بأطول صيام فى التاريخ، بعدما استقر لمدة 5 أعوام على وزنه الجديد.
كشفت دراسة نشرتها «المجلة الطبية للدراسات العليا» عام 1973، عن تفاصيل قصة الرجل الذى كان يعانى من السمنة المفرطة، موضحة أنّ أطباء كلية الطب بجامعة دندى فى اسكتلندا، الذين أشرفوا على حالة باربري، كانوا يدعمونه بمكملات غذائية تحتوى على البوتاسيوم والصوديوم والخميرة، التى تعتبر ضرورية للوظائف البيولوجية داخل الجسم، فى حين لم يأكل باربرى أى طعام صلب طوال فترة صيامه.
ولأن الرجل امتنع عن تناول الطعام الصلب لفترة طويلة، فقد كانت حركات الأمعاء نادرة، وبالتالى كانت عملية الإخراج تحدث فقط كل 37 إلى 48 يومًا، ومع ذلك فقد نجحت المراقبة الطبية بالحفاظ على صحة مريضها، الأمر الذى اعتبره البعض نجاحًا أسطوريًا.