السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

غربلة فى ميونيخ

غربلة فى ميونيخ
غربلة فى ميونيخ




باتت من المؤكد انضمام لوكاس هيرنانديز (أتلتيكو مدريد) وبينجامين بافارد (شتوتجارت)، لصفوف بايرن ميونخ، اعتبارا من الصيف القادم.
ومن المؤكد أيضا أن بايرن لن يقف عند صفقتين لضخ دماء جديدة فى فريقه، ولهذا من المتوقع أن نشهد حتى نهاية الموسم الجاري، قائمة من المرشحين للانتقال إلى القلعة البافارية فى وسائل الإعلام.
لكن، وعلى ما يبدو، بدأ اسم يفرض نفسه بقوة كأحد المرشحين الذين سيلتحقون بالبيت البافاري، ويتعلق الأمر هنا بنجم خط وسط فريق مانشستر سيتى الإنجليزي، إلكاى جوندوجان. وتدور شائعات حول رغبة بايرن فى التعاقد مع النجم السابق لفريق دورتموند، الذى يعتبر من بين اللاعبين المحببين لقلب المدير الفنى لفريق مانشستر سيتي، بيب جوارديولا. وفى موسم 2016 انتقل جوندوجان إلى الدورى الإنجليزي، حيث انتزع مكانه كأساسى ضمن تشكيلة بطل الدورى الإنجليزي.
وهناك العديد من العوامل تجعل صفقة جوندوجان مغرية بالنسبة لبايرن ميونخ، من بينها أن الدولى الألمانى لم يكمل بعد إلى عقده الثالث (28 عاماً). يضاف إلى ذلك وهذا هو الأهم، أن المركز الذى يلعب فيه جوندوجان تحديدا، من المراكز التى يعانى بايرن ميونخ من قصور فيها.
ففى الماضى كان النادى الألمانى يعانى من «تخمة فى اللاعبين» فى مركز الوسط، لكن الأمر يختلف اليوم، خاصة فى ظل الأخبار التى ترجح مغادرة خافى مارتينيز وريناتو سانشيز قريبا.
وفى هذه الحالة يمكن لجوندوجان إلى جانب تياجو وليون جوريتسكا تشكيل قاعدة أساسية بوسط الملعب.