الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سحب أعمال شركة «صهر المخلوع» للغاز بالشرقية




قررت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية «ايجاس« سحب أعمال شركة «ناشيونال جاس» صاحبة امتياز توصيل الغاز الطبيعى لمدن الشرقية، والمملوكة لمجدى راسخ صهر الرئيس المخلوع وباتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتنفيذ ذلك، على أن تلتزم الجهات الحكومية بتقديم التسهيلات لتنفيذ هذا القرار ورد حقوق العمال المتضررين.
 
جاء ذلك بناء على التحقيقات التى أجرتها اللجنة التى شكلتها الشركة القابضة «إيجاس» لبحث الشكاوى الواردة من العملاء والعمال، والتى أثبتت وجود مخالفات قانونية جسيمة وإهدار المال العام.
 
وأكد المهندس محمد شعيب رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية أنه تقرر سحب الأعمال المسندة لشركة ناشيونال جاس بمحافظة الشرقية التى تتضمن التعاقد والتوصيل والتحصيل نظراً لاستمرار مخالفاتها.
 
وأوضح أن الشركة القابضة للغاز تحذر من التعامل مع شركة ناشيونال جاس مشيراً إلى أنه تم تكليف شركتى غاز مصر وبتروتريد التابعتين للشركة القابضة للغاز للقيام بالأعمال محل شركة ناشيونال جاس حيث تتولى شركة غاز مصر القيام بجميع الخدمات الفنية وتشغيل وصيانة شبكة الغاز وتتلقى أى استفسارات أو شكاوى كما تتولى شركة بتروتريد أعمال قراءة العدادات والتحصيل والتعاقد.
 
وأكد شعيب عدم المساس بالعمالة الموجودة بشركة ناشيونال جاس والمحافظة على حقوقها حيث إنهم سيقومون بالاستمرار فى أداء العمل تحت اشراف شركتى غاز مصر وبتروتريد.