الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

4 مباريات فى سهرة رمضانية ممتعة بالدورى

4 مباريات فى سهرة رمضانية ممتعة بالدورى
4 مباريات فى سهرة رمضانية ممتعة بالدورى




كتب ـ عبدالستارعبدالعظيم


تنطلق فى توقيت واحد العاشرة مساء اليوم مباريات الجولة الثانية والثلاثين لبطولة الدورى العام بإقامة خمس مواجهات نارية فى صراع المربع الذهبى والهروب من مراكز الهبوط حيث يلتقى الاتحاد السكندرى مع إنبى باستاد حرس الحدود المكس بالإسكندرية ويستضيف الإنتاج الحربى فريق الإسماعيلى باستاد كلية الشرطة بالعباسية ويحل حرس الحدود ضيفًا على فريق المصرى باستاد الجيش بالسويس ويصطدم الجونة مع المقاولون العرب باستاد الجونة بالغردقة, كما يلتقى المقاصة مع النجوم باستاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر.
بالعودة لمباريات اليوم نجد أن أهمها وأكثرها جماهيرية لقاء الاتحاد السكندرى مع إنبى لموقف الفريقين الصعب بجدول الدورى حيث يحتل الاتحاد المركز التاسع برصيد 36  من 31 مباراة بفارق 3 نقاط فقط عن منافسه اليوم إنبى صاحب المركز الخامس عشر برصيد 33 نقطة من 30 مباراة والمهدد بالهبوط والذى يحتاج للفوز والثلاث نقاط للهرب من مراكز الهبوط أو حرس الحدود مطارده المباشر الذى يحتل المركز السادس عشر بفارق نقطة وحيدة.
ويعول الجهاز الفنى للفريق البترولى بقيادة على ماهر على مجموعة جيدة من اللاعبين أمثال رامى صبرى ومحمد يحيى وأحمد رفعت ومحمود قاعود ومحمد أشرف روقه وعماد فتحى وعلى فوزى وشيكا وعمرو الحلوانى.
فى المقابل يحتاج الاتحاد السكندرى أيضًا للفوز للهروب من منطقة الخطر والابتعاد عن لعبة الحسابات المعقدة مع أكثر من فريق إنبى والحدود وسموحة وطلائع الجيش وبتروجت وسموحة والإنتاج ومن جهته حرص حلمى طولان المدير الفنى لزعيم الثغر تهيئة اللاعبين جيدًا للمباراة وعلاج أخطاء مباراة الإسماعيلى الأخيرة فى كأس مصر والتى انتهت بفوز الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدف والتأهل للدور قبل النهائى للبطولة.
وفى العباسية يحل الإسماعيلى سابع الدورى 37 نقطة ضيفا على فريق الإنتاج الحربى الذى يحتل المركز الحادى عشر 35نقطة فى مباراة مهمة لأصحاب الأرض الإنتاج الذى لم يضمن البقاء فى الأضواء ويحتاج لنقاط المباراة للاقتراب بشدة فى الاستمرار بالدورى وحرص المدير الفنى مختار مختار تحذير اللاعبين من صعوبة المباراة وطالبهم بالتركيز لتحقيق الفوز.  
فى المقابل يقود الإسماعيلى مدربه الجديد محمود جابر الذى سقط فى أول اختبار له وخسر أمام الاتحاد السكندرى فى بطولة كأس مصر ويسعى الليلة للفوز لمصالحة الجماهير وإيقاف نزيف النقاط.
وفى السويس يستضيف المصرى الرابع 48 نقطة فريق حرس الحدود الذى يحتل المركز السادس عشر 32 والمهدد بالعودة للمظاليم حال استمرارهم فى هذا المركز لنهاية الموسم وهذا ما يضفى على هذه المواجهة الجدية والأهمية الكبيرة لرغبة الفريقين فى الفوز المصرى للحفاظ على المركز الرابع والابتعاد عن المقاولون مطارده المباشر وحرس الحدود الذى يدخل المباراة بشعار واحد لا بديل عن الفوز للابتعاد عن شبح الهبوط.
وفىالغردقة يحل المقاولون العرب خامس الدورى 44 نقطة ضيفا على فريق الجونة الثامن 36 نقطة فى مباراة مهمة للطرفين لرغبة الجونة الابتعاد من منطقة الخطر بتحقيق الفوز وصراع المقاولون العرب للدخول فى المربع الذهبى.
وعلى ملعب الجبل الأخضر المقاولون العرب يلتقى المقاصة السادس 42 نقطة مع النجوم المتذيل 25 نقطة فى مباراة الفرصة الأخيرة للنجوم للحفاظ على آماله فى البقاء بالدورى وعدم الإعلان بهبوط  الفريق رسميا للمظاليم حال الخسارة أو التعادل أو حتى فوز إنبى الليلة أيضًا تعنى عودة النجوم للقسم الثانى بجهازه الفنى الجديد الذى يقوده رمضان السيد, بينما يسعى المقاصة للفوز للمنافسة على المركز الرابع.