الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طوارئ.. شعار يرفعه 6 نجوم حتى آخر رمضان

طوارئ.. شعار يرفعه 6 نجوم حتى آخر رمضان
طوارئ.. شعار يرفعه 6 نجوم حتى آخر رمضان




بالرغم أن الأعمال الدرامية هذا العام لها مواصفات خاصة سواء كانت من حيث الميزانية أو مدة التصوير التى حددتها شركات الإنتاج قبل توقيع العقود، إلا أن صناع الأعمال الفنية أعلنوا أن التصوير مستمر حتى آخر ليالى شهر رمضان الكريم.
وجاء بين هذه الأعمال مسلسل «بدل الحدوتة 3» التى تشارك فى بطولته النجمة دنيا سمير غانم. إذ أكد مخرجه خالد الحلفاوى أن التصوير سوف يستمر حتى يوم 28 من شهر رمضان الجاري، وبدأ خالد الحلفاوى فى مونتاج ومكساج الحلقات الأولى من المسلسل وقام بتسليمها للجهة المنتجة للمسلسل، ويعرض بشكل حصرى على قنوات الـCBC.
والمسلسل كان يحمل اسم «من أول نظرة»، وتم تغييره بعد ذلك إلى «بدل الحدوتة 3» حيث تقدم دنيا 3 حكايات منفصلة كل منها يحمل قصة تعرض خلال 10 حلقات مقسمة على مدار شهر رمضان.
ويشارك دنيا فى المسلسل عدد من النجوم من بينهم سمير غانم وحمدى الميرغنى ومحمد ثروت وشيماء سيف، وعمرو وهبة المسلسل من إخراج خالد الحلفاوى، وإنتاج سينرجى وهشام جمال.
يأتى فى المرتبة الثانية مسلسل «لمس أكتاف» للنجم ياسر جلال والذى يخوض به ثالث بطولة مطلقة بعد نجاح مسلسل «رحيم» الذى حقق به نجاحا كبيرا العام الماضى وقبله مسلسل «ظل الرئيس» الذى لفت به الأنظار. حيث يستمر المخرج حسين المنباوى فى تصوير أحداث المسلسل الجديد الذى يخوض به السباق الدرامى الرمضانى ويعرض حاليا حتى 25 رمضان بالرغم من محاولات فريق العمل تكثيف ساعات التصوير التى امتدت لـ15 ساعة، إلا أنه ما زال هناك العديد من المشاهد لن تنتهى قبل يوم 25 رمضان. واستغرقت المشاهد ساعات طويلة فى التصوير خاصة أنها تدور فى إطار الأكشن والمطاردات التى تتطلب ميزانية كبيرة ودقة فى تنفيذها وتصويرها.
ويشارك ياسر جلال عدد من النجوم من بينهم حنان مطاوع وفتحى عبد الوهاب وأحمد عز وفتحى عبد الوهاب وأحمد دوجلاس وغيرهم من الوجوه الجديدة ويقوم ياسر بدور لاعب ملاكمة يتورط فى عدد من القضايا ويقع عليه ظلم كبير يحاول طوال الأحداث إثبات براءته والوصول للمجرمين كما تقدم الفنانة حنان مطاوع دورا جديدا حيث تظهر كشريرة بعكس الشخصيات التى اعتادت على تقديمها فى الاعمال الدرامية السابقة.
أما مسلسل «قمرهادي» فما زال فريق العمل فى سباق مع الزمن من أجل الانتهاء من تصوير جميع الحلقات فى الوقت المناسب، حيث يعود المخرج رؤوف عبد العزيز لتصوير مشاهد العمل المتبقية بعد إجازة طارئة لتغيير الديكورات ليصبح ما تم إنجازه من تصوير للحلقات لا يتجاوز الـ60%، وهو ما جعل فريق العمل يسابق الزمن من أجل اللحاق بالموعد المحدد.
فمن المقرر أن يستمر تصوير العمل حتى نهاية الشهر فى ديكورات مختلفة بمناطق متفرقة بالقاهرة، بعد أن انتهى من 75% من مشاهد العمل فى عدة مناطق بالتجمع الخامس والسادس من أكتوبر والشيخ زايد ومدينة الإنتاج الإعلامى ومدينة العين السخنة، ويقوم عبد العزيز بالتزامن مع التصوير بعمليات مونتاج ومكساج حلقات المسلسل الذى يخوض به النجم هانى سلامة الماراثون الرمضانى لهذا العام.
وتدور أحداث مسلسل «قمر هادي» فى إطار درامى ملىء بالتشويق والإثارة حول تاجر المخدرات «هادى أبو المكارم» الذى يمتلك معرض سيارات فارهة، متخذا إياه ستارا لغسيل الأموال من تجارة المخدرات، وتنشب بينه وبين التجار الكثير من الخلافات، ويتورط النجم هانى سلامة الذى تجمعه قصة حب مع الفنانة يسرا اللوزي، خلال الأحداث فى جريمة قتل، ويقوم شقيقه الأكبر ويجسده «محسن محيى الدين» بالإبلاغ عنه، لتتصاعد الأحداث.
المسلسل تأليف إسلام حافظ، إخراج رؤوف عبد العزيز وإنتاج تامر مرسي، بطولة هانى سلامة وداليا مصطفى ويسرا اللوزى ومحسن محيى الدين ونورهان ومريم حسن وهادى الجيار وحمزة العيلى وهاجر عفيفى وآية سماحة وهايدى رفعت وكريم سرور.
وبعد النجاح الكبير الذى حققه الفنان أمير كرارة فى «كلبش 1 و 2»، قرر استمرار الجزء الثالث من العمل وعلى الرغم من بدء التصوير فى وقت باكر إلا أنه تعرض لسباق مع الزمن وذلك بسبب عدم الاستقرار على أماكن التصوير بشكل سريع، أيضا انشغاله بتصوير فيلمه الجديد «كازابلانكا» كان له دور كبير فى تعطيل تصوير المسلسل ليستمر التصوير على قدم وساق مع المخرج بيتر ميمى حتى يوم 25 رمضان.
«كلبش 3» بطولة مجموعة كبيرة من النجوم هالة فاخر، أحمد عبد العزيز، هشام سليم، أميرة العايدي، أحمد العوضي، يسرا اللوزي، أمانى كمال، هيدى كرم، وعمر الشناوي. لم يتغير الأمر كثيرًا فى مسلسل «زلزال» للفنان محمد رمضان حيث تم الانتهاء من تصوير نصف الأحداث فقط، وهو ما جعل العمل سيستمر تصويره حتى 26 رمضان، ويأتى ذلك بسبب الإجازات العديدة التى حصل عليها رمضان سواء من أجل إحياء حفله أو لتصوير الكليبات.
«زلزال» بطولة محمد رمضان، حلا شيحة، نسرين أمين، منى عبدالغنى، هنادى مهنا، حسام داغر، آية هلالى، مصطفى منصور، يوسف عثمان، سلوى عثمان، تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج إبراهيم فخر. الأمر نفسه، بالنسبة لمسلسل «قابيل» بطولة أمينة خليل ومحمد فراج، حيث من المقرر أن يستمر التصوير حتى 25 رمضان بسبب زيادة عدد اللوكيشنات التى يجرى تصوير أحداث المسلسل بها.