الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

لا خوف على مستقبل «الريدز» «مكة» موجودة

لا خوف على مستقبل «الريدز» «مكة» موجودة
لا خوف على مستقبل «الريدز» «مكة» موجودة




كتب - وليد زينهم وشيماء مصطفى


لم يسبق لجماهير ليفربول العريقة أن تفاعلت مع اسرة احد نجومها كما حدث مع محمد صلاح الذى نالت زوجته ونجلته مكة امطارا من الهتافات والتصفيق فى ملعب انفيلد العظيم.  واحتفل مو بجائزة هداف البريميرليج فى حضور زوجته وابنته ونال الثلاثى تشجيعا حارا من الجمهور عقب مباراة ليفربول وولفرهامبتون والتى حسمها الريدز بهدفين دون رد. وهتف جمهور ليفربول لمو ونجلته مكة والتى قامت بركل الكرة حتى وصلت إلى المرمى وسددت فى الشباك وسط عاصفة من التصفيق.
ورغم فقدان لقب البريميرليج بعد منافسة هى الاشرس على مستوى كل دوريات العالم الا أن الفرعون واصل صناعة التاريخ والمجد الشخصى بعد تتويجه رسميا بلقب هداف الدورى الانجليزى للعام الثانى على التوالى برصيد 22 هدفا وبالتساوى مع الثنائى الافريقى زميله السنغالى ساديو مانى والجابونى بير ايمريك اوباميانج مهاجم ارسنال. ومع إسدال الستار على البريميرليج الذى خسره الريدز بفارق نقطة وحيدة لصالح مانشستر سيتى مازال إمام الفرعون فرصة لقيادة فريقه وكذلك منتخب بلاده لمنصات التتويج الأمر الذى سيضاعف من حظوظه لانتزاع الكرة الذهبية هذا العام. وفى مطلع يونيو المقبل سيقف صلاح ورفاقه كالاسود على ملعب واندا ميترو بوليتانا فى قلب عاصمة الثيران مدريد لتحدى توتنهام على لقب اغلى واقوى بطولة كروية على وجه الارض لقب دورى ابطال اوروبا. وستكون الفرصة هذه المرة مواتية إمام مو لرفع الكأس ذى الاذنين بعدما أخفق العام الماضى إمام ريال مدريد فى مباراة تعرض خلالها اللاعب لاصابة صعبة بالكتف على يد الجزار سيرجيو راموس. وبعد دورى الابطال يعقد المصريون الامال العريضة على «سوبر مو» لقيادة الفراعنة للفوز بلقب بطولة افريقيا الغائب عن خزائن ام الدنيا منذ 9 اعوام لاسيما وان النسخة هذه المرة على أرض النيل.
جدير بالذكر ان مانشستر سيتى حقق لقب الدورى الإنجليزى الممتاز بفارق نقطة وحيدة عن ليفربول حيث حصد السيتيزنز «98 نقطة» فيما جمع الريدز «97 نقطة». من جانبه قال يورجن كلوب، مدرب ليفربول، إن فريقه حاول القيام بكل شيء ممكن، من أجل التتويج بلقب الدورى الإنجليزى الممتاز، لكن دون فائدة.
وخلال تصريحات لـ«بى بى سي»، قال كلوب: «أردنا كتابة قصة تاريخية خاصة بنا، وحققنا ذلك بالفعل، بعدما قام الفريق بخطوات كبرى مقارنةً بالعام الماضي».
تابع : «لقد حققنا قفزة حقيقية فى مستوانا، وهو ما يعجبني، لكن هذا التحسن لم ينته بعد، فهذه كانت المحاولة الأولى وانتظرونا العام القادم».