الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عبد الله جمعة.. قصة مهاجم أصبح أفضل ظهير أيسر مصرى

عبد الله جمعة.. قصة مهاجم أصبح أفضل ظهير أيسر مصرى
عبد الله جمعة.. قصة مهاجم أصبح أفضل ظهير أيسر مصرى




بات عبد الله جمعة لاعب الزمالك أفضل ظهير أيسر مصرى فى الدورى هذا الموسم وثانى افضل لاعب بهذا المركز بعد التونسى على معلول نجم الاهلى وذلك بفضل الاداء الراقى والمستوى الثابت الذى يقدمه مع الفارس الابيض رغم انه يلعب فى مركز الجناح الايمن المهاجم بالأساس الا ان السويسرى كريستيان جروس مدرب الزمالك اعاد اكتشافه فى هذا المركز ليتألق من خلاله.
ولم يكن عبد الله جمعة ضمن خيارات جروس عندما كان يلعب فى الجناح الأيمن بسبب وجود مصطفى فتحى وإبراهيم حسن ولم يشارك سوى فى 3 مباريات فقط بهذا المركز امام بتروجت وانبى وحرس الحدود.
الا ان الأزمة التى عصفت بالفريق بخلو مركز الظهير الأيسر دفعت جروس للدفع بجمعة لتولى هذا المركز لينجح فى إثبات قدراته ويكشف عن إمكانيات كبيرة جعلته لاعبا أساسيا فى الفريق.
ونجح الجوكر جمعة فى ان يكون المنافس الاول لعلى معلول الظهير الايسر التونسى فى الاهلى وخاض لاعب الزمالك هذا الموسم 20 مباراة مع الابيض 3 منها فى مركز الجناح و17 مباراة كظهير ايسر ونجح فى صناعة هدف فى الدورى الى جانب الدور الدفاعى المميز الذى يقوم به.
كما قدم جمعة مستوى جيد مع الزمالك افريقيا ونجح فى صناعة العديد من الاهداف وان يكون عنصرا مؤثرا فى هذا المركز، وأظهرت مباراة الفريق الاخيرة امام النجم الساحلى التونسي، المستوى المميز للاعب واختياره الافضل فى هذا المركز فى الكونفيدرالية فى نصف النهائى الافريقي.
وربما من المنتظر ان يصبح جمعة الظهير الايسر الاساسى للفراعنة ببطولة افريقيا المقبلة ومايزيد من فرصه هو عدم وجود اللاعب الذى يستحق ان يلعب اساسيا عليه فى المنتخب بداية من ايمن اشرف الذى لم يعد يلعب فى هذا المركز مع الاهلى وتحول للعب كمساك او حتى كريم حافظ الذى لايشارك كثيرا او حتى محمد عبد الشافى صاحب الخبرات الكبيرة.