الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أزمة الحراسة تهدد الزمالك فى الكونفيدرالية

أزمة الحراسة تهدد الزمالك فى الكونفيدرالية
أزمة الحراسة تهدد الزمالك فى الكونفيدرالية




كتب - وائل سامى


تلقى نادى الزمالك نبأ صادمًا بإصابة الحارس البديل عماد السيد بكسر فى إصبع باليد قبل أيام من مباراة ذهاب نهائى كأس الاتحاد الأفريقى ”الكونفدرالية“ أمام نهضة بركان، التى كان من المتوقع أن يعوض فيها غياب الحارس الأساسى الموقوف محمود عبد الرحيم (جنش).
وأصيب السيد فى الدقائق الأخيرة خلال الفوز 2-1 على الداخلية فى الدورى المصرى الممتاز، يوم الأحد، وترك الملعب ليحل مكانه الحارس الثالث عمر صلاح.
وتعرض جنش للطرد أمام النجم الساحلى ليغيب عن ذهاب الدور النهائى أمام نهضة بركان فى المغرب يوم 19 من الشهر الجاري. وفى ظل إصابة السيد سيضطر المدرب كريستيان جروس للاعتماد على صلاح القليل الخبرة مع ضرورة توفير بديل.
وقال أمير مرتضى منصور، المشرف العام على الكرة بالزمالك ”تعرض (عماد) السيد لكسر وخلع مفصلى فى اليد وسيحتاج للخضوع لجراحة“.
وتصدى السيد الذى شارك أساسيًا أمام الداخلية على حساب جنش ليستعد لمواجهة نهضة بركان، لركلة جزاء قبل إصابته مباشرة وخرج قبل خمس دقائق على نهاية اللقاء.
ويحتل الزمالك المركز الثانى فى الدورى بفارق أربع نقاط خلف الأهلى الذى لعب مباراة أكثر.
محمود عبدالمنصف سينقذ حراسة مرمى القلعة البيضاء مؤقتًا بالدورى على أن يكون بديلًا للحارس الصاعد عمر صلاح، فى حال عدم قدرة عماد السيد وجنش على المشاركة خلال مباراة الدورى المقبلة.
عبد المنصف لن يتمكن من المشاركة مع الزمالك فى الكونفدرالية لأنه غير مقيد فى القائمة الأفريقية الأمر الذى سيدفع الجهاز الفنى لتجهيز لاعب من الفريق فى مركز حراسة المرمى وسيكون الأقرب هو مهاجم الفريق عمر السعيد.
محمود عبدالمنصف لم يشارك فى أى مباراة مع الزمالك خلال الموسم الحالي، حيث يخرج دائمًا من قائمة الفريق الأبيض لتواجد الثلاثى جنش وعماد السيد وعمر صلاح.
وعلى صعيد متصل يعقد رئيس نادى الزمالك، جلسة تحفيزية مع اللاعبين قبل السفر نهاية الأسبوع الجارى للمغرب استعدادا لمواجهة نهضة بركان المغربى فى ذهاب نهائى بطولة الكونفدرالية، لتأكيد ثقته بهم على تحقيق الفوز والتتويج باللقب الإفريقى
وسيؤكد رئيس  الزمالك خلال جلسته مع لاعبى الزمالك على رصد مكافآت خاصة لهم والتى ستكون مضاعفة فى حالة التتويج باللقب الأفريقى، بالإضافة إلى التأكيد على غلق كل ما يخص الملفات الخاصة ببطولة الدورى الممتاز، والتركيز فقط على عبور فريق نهضة بركان المغربى والتتويج بالكونفدرالية الأفريقية.
فى الوقت ذاته، ستجدد إدارة الزمالك، كل الدعم لجهاز الفريق بقيادة كريستيان جروس، ولكن سيتم الاستفسار منه عن أسباب استبعاد أيمن حفنى، صانع ألعاب الفريق، من مواجهة الداخلية الأخيرة بالدورى، وابتعاده عن الحسابات رغم صناعته الفارق لصالح الأبيض فى الدقائق التى شارك بها هذا الموسم، والتأكيد على ضرورة تطبيق العدالة داخل الفريق، فيما ينتظر جروس تقرير الجهاز الطبيم بشأن حالة المغربى خالد بوطيب، مهاجم الأبيض، لتحديد إمكانية تواجده من عدمه فى المباراة المقبلة أمام الفريق المغربى نظرًا للحاجة إليه فى طل امتلاكه خبرات ستقيد الفريق.