الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«إينى» تدعم حالات حروق الأطفال فى مصر بـ4.5 مليون يورو

«إينى» تدعم حالات حروق الأطفال فى مصر بـ4.5 مليون يورو
«إينى» تدعم حالات حروق الأطفال فى مصر بـ4.5 مليون يورو




وقعت مؤسسة إينى الايطالية على مذكرة تفاهم مع وزارة الصحة والسكان فى مصر لدعم الحكومة المصرية فى تنفيذ سياستها المتمثلة فى التوسع وتعزيز خدمات المساعدة فى حالات الحروق فى القاهرة، وخاصة المصابين من الأطفال.
يتضمن المشروع أربعة مكونات رئيسية هي:
إنشاء وحدة عناية مركزة مخصصة للأطفال (PICU).
تطوير خبرات العاملين فى مجال الصحة والمساعدة الفنية لبدء الخدمة، ودعم تطوير نظام الإحالة الطبية وإدارة شبكة خدمات الطوارئ للأطفال، وإذكاء الوعى على مستوى المجتمع المحلى للوقاية من الحروق على مستوى الأسرة.
وعلى وجه الخصوص، اختارت وزارة الصحة والسكان مستشفى الهرم العام بالجيزة لتكون المؤسسة المستفيدة من المشروع وتم الاتفاق على مجموعة الأنشطة التالية:
إعادة تصميم وتجديد الطابق الأول من الجناح الجديد للمستشفى وفقًا للمعايير المحلية والدولية عالية الجودة، فيما يخص البنية التحتية والأنظمة المستخدمة.
توفير وتركيب المعدات والأدوات والأثاث الطبى اللازم والخاص بجميع الخدمات المختارة بشكل مشترك.
ستستعين مؤسسة إينى بتجربة المؤسسات الإيطالية المتميزة فى علاج الحروق لتدريب العاملين فى المجال الطبى والمساعدين المصريين، فى القاهرة وخارجها، وتقديم المساعدة فيما يخص سماع رأى طبيب آخر عن طريق التطبيب عن بعد.
تضمن مؤسسة إينى أيضا، بالاتفاق مع وزارة الصحة والسكان، التنسيق العام مع جميع الهيئات المشاركة فى تنفيذ المشروع، الذى يغطى تكلفة إجمالية قدرها 4،500،000 يورو.