الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الدويتو التايه» «الشحات» و«رمضونا» ثنائى غير متفاهم فى «الإيجيبشن ليج»

«الدويتو التايه» «الشحات» و«رمضونا» ثنائى غير متفاهم فى «الإيجيبشن ليج»
«الدويتو التايه» «الشحات» و«رمضونا» ثنائى غير متفاهم فى «الإيجيبشن ليج»




لايزال جمهور القلعة الحمراء يضع العديد من علامات الاستفهام حول صفقتى الثنائى حسين الشحات القادم من العين الإماراتى بمبلغ خيالى ورمضان صبحى القادم من هيدرسفيلد تاون الإنجليزى على سبيل الإعارة بمقابل مادى كبير.

وكانت جماهير الأهلى تعول كثيرًا على الصفقتين لتحقيق البطولات الغائبة عن المارد الأحمر منذ فترة وتحديدًا بطولة دورى أبطال افريقيا التى تستعصى على الأهلى منذ سنوات.
ومن المؤكد أن رمضان صبحى وحسين الشحات يمثلان حالة خاصة لجماهير الأهلى ليس فقط لأنهما أغلى صفقات يناير ولكن لامتلاكهما أيضاً الموهبة التى تسمح لهما بالتألق وتقديم كرة ممتعة مع الفريق الأحمر وهو ما لم يحدث حتى الآن من هذا الثنائى الذى لم يظهر بالصورة المتوقعة.
وشهدت مباريات الأهلى الاخيرة ببطولة بالدورى وتحديدا مباراة سموحة  تأكيداً لدى المدير الفنى الاوروجويانى مارتن لاسارتى بأن هذا «الدويتو» ليس حلاً مثالياً للهجوم الأحمر رغم أنهما أغلى الصفقات التى تعاقد معها الأهلى فى الموسم الحالى
وما يؤكد فشل الشحات و رمضان مع الأهلى خروجهما الدائم من حسابات المكسيكى خافيير أجيرى المدير الفنى للمنتخب الوطنى، حيث لا يقتنع حتى الآن بقدراتهما، وهو ما يؤكد ضعف فرصهما فى المشاركة ببطولة الأمم الإفريقية فى يونيو المقبل رغم أن هناك من توقع انضمامهما للفراعنة بعد عودتهما للدورى المصرى مباشرة لكن هذا لم يحدث حتى وقتنا الحالى.
وكلفت صفقة رمضان صبحى خزائن الأهلى حوالى 800 ألف جنيه إسترلينى لنهاية الموسم فقط، كما تراوحت قيمة صفقة حسين الشحات بين 5 إلى 6 ملايين دولار قادماً من العين الإماراتى ليصبح أغلى صفقة فى تاريخ الأهلى والدورى المصرى
وظهرت أزمة حسين الشحات مع الاهلى فى افتقاد الثقة  وعدم تقديم المستوى المطلوب منه، فدائماً لا يظهر فى المناطق الهجومية المؤثرة ويهدر فرصًا سهلة، ويتجه نحو أقصى الطرف الأيمن بعيدًا عن عمق الهجوم  لدرجة أن لاسارتى نفسه أعلن تحفظه على مستوى الشحات فى أكثر من مباراة كما استبعده فى العديد من المباريات لعدم قناعته بمستواه.
على جانب آخر بات واضحًا أن رمضان صبحى مازال يعانى من الفردية الشديدة والبطء فى التمرير والمبالغة فى الاحتفاظ بالكرة وهو ماظهر بصورة بالغة فى مباراة سموحة  وهو الأمر الذى جعل مدربه لاسارتى يوجه له اللوم أكثر من مرة.
وأثبتت التجربة حتى الأن ان الثنائى الشحات ورمضان ضل طريقهما فى الدورى المصرى و لم يقدما مستوى يليق أو يضاهى القيمة المالية التى دفعتها ادارة النادى الأهلى للتعاقد مع ذلك الثنائى الذى تنتظر منه جماهير الأهلى مردودا مميزا خلال الفترة المقبلة.