الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أزمة جديدة بين الزمالك والجبلاية بسبب القمة

أزمة جديدة بين الزمالك والجبلاية بسبب القمة
أزمة جديدة بين الزمالك والجبلاية بسبب القمة




وضع السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك اللمسات النهائية على قائمة الفريق، والتى ستطير الى المغرب اليوم الخميس استعدادا لمواجهة نهضة بركان المغربى والمقرر إقامتها يوم الأحد المقبل فى ذهاب نهائى بطولة الكونفدرالية الإفريقية.
وحرص جروس على القيام بعملية استشفاء لكل اللاعبين فى الأيام الماضية لتخفيف الحمل البدنى عليهم وكان تركيزه على الجانب الفنى فقط وتحفيظهم طريقة اللعب التى سيعتمد عليها فى لقاء الأحد وإعادة تمركز بعض اللاعبين داخل المستطيل الأخضر، ومنح المدرب تعليمات وواجبات صارمة للأطراف حمدى النقاز وعبدالله جمعة بضرورة عدم التقدم إلى الأمام والتركيز على الجانب الدفاعى بشكل أكبر للحد من خطورة الفريق المغربى فى الكرات العرضية.
ومن ناحية أخرى، تعهد مسئولو الاتحاد المغربى لكرة القدم لإدارة الزمالك بحسن الاستقبال فى لقاء الذهاب وتذليل كل العقبات أمام بعثة الزمالك منذ وصولها وحتى لحظة المغادرة بسبب حالة القلق التى انتابت الإدارة فى الأيام الماضية بسبب المعوقات التى حدثت لبعثة الصفاقسى التونسى فى إياب الدور نصف النهائى بالمغرب، وشدد مسئولو الاتحاد المغربى لإدارة الزمالك على أن ما يثار فى الصحافة التونسية غير صحيح وأنهم لم يتسببوا فى أى مشكلة على الإطلاق لبعثة الصفاقسى، وأكدوا أن الجميع فى المغرب سيقدم المساعدة والدعم لبعثة الزمالك وتوفير المناخ الأمثل على أن تكون المعاملة بالمثل فى لقاء الإياب.
وفى سياق متصل وجه رئيس نادى الزمالك رسالة مهمة للاعبيه بضرورة نسيان الضغوطات وعدم خوض مباراة نهضة بركان والتفكير فى لقاء الإياب أو بطولة الدورى، وشدد عليهم بضرورة أن ينقلوا الضغط الجماهيرى المنتظر من نهضة بركان إلى لاعبى الفريق المغربى أنفسهم ونقل التوتر إليهم، وتابع فى حديثه مع اللاعبين: «ستجدون مكافآت تاريخية حال التتويج بالكونفيدرالية ولم يسبق أن تم صرفها من قبل»، وأشار إليهم بأنه لن يتحدث عن قيمة المكافآت إلا بعد العودة من المغرب بشرط تحقيق نتيجة إيجابية.
وعلى صعيد آخر رفض نادى الزمالك خوض لقاء القمة أمام الأهلى، فى بطولة الدورى العام لكرة القدم، قبل بطولة الأمم الإفريقية المقرر إقامتها فى مصر فى شهرى يونيو ويوليو المقبلين.
وأعلن رئيس الزمالك أنه سينسحب من بطولة الدورى الممتاز، إذا قرر اتحاد الكرة إقامة مباراة الأهلى فى قمة الدورى يوم 3 من يونيو المقبل.
وقال رئيس الزمالك: «لو تم تحديد مباراة القمة يوم 3 من يونيو، لن استكمل الدورى، ولن أخوض المباراة إلا فى نهاية البطولة بعد كأس الأمم الإفريقية، أنا مش شغال عند محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى، ولن أقبل إلا بإقامة القمة فى الجولة الأخيرة بالدورى كما كان مقررًا لها، شغل التهريج والعبث ده لن يحدث وأنا رئيس الزمالك، الأهلى عامل مشكلة مع كل أندية الدورى، هو فيه كده فى الدنيا».