الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خير أجناد الأرض

خير أجناد الأرض
خير أجناد الأرض




إجراءات حماية الوطن مستمرة، وللدولة أبناء، لهم عيون لا تنام من أجل صون واستقرار البلاد، يتجلى ذلك فى بيان أصدرته القيادة العامة للقوات المسلحة، تكشف فيه عن نتائج العمليات الباسلة التى تقوم بها القوات المسلحة والشرطة، خلال الفترة الماضية، لمكافحة الإرهاب على جميع الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، وما أسفرت عنه من نجاحات تعبر عنها الأرقام، إذ دمرت القوات الجوية 29 مخبأ وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية. بالإضافة إلى تدمير 97 عربة دفع رباعى، منها 4 عربات على الاتجاه الشمالى الشرقى و54 عربة على الاتجاه الاستراتيجى الغربى و39 عربة على الاتجاه الاستراتيجى الجنوبى.
كما تم تنفيذ عمليات نوعية أسفرت عن القضاء على 47 فردا تكفيريا عثر بحوزتهم على عدد من البنادق، مختلفة الأعيرة، وعبوات ناسفة مُعدّة للتفجير بشمال ووسط سيناء.
قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير 385 عبوة ناسفة، زرعت لاستهداف قواتنا على طرق التحرك بمناطق العمليات، واكتشاف وتدمير فتحتى نفق بالتعاون مع قوات حرس الحدود.
 ضبط وتدمير 33 سيارة و8 دراجات نارية بدون لوحات معدنية، تستخدمها العناصر الإرهابية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.
القبض على 158 فردا من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيًا والمشتبه بهم، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم. واكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار المعدة لإيواء العناصر الإرهابية، وعثر بداخلها على كميات من مواد الإعاشة وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة وكميات من قطع غيار السيارات بشمال ووسط سيناء.
فيما تنفذ القوات البحرية مهامها المخططة بمسرح عمليات البحرين المتوسط والأحمر لتأمين الأهداف الاقتصادية وتأمين الشريط الساحلى ضد أعمال التسلل البحرى، وتفعيل إجراءات الأمن البحرى داخل مياهنا الإقليمية.
كما تمكنت قوات حرس الحدود على جميع الاتجاهات الاستراتيجية من ضبط 585 بندقية مختلفة الأنواع ورشاشين، و80 خزنة بندقية آلية، و2088 طلقة مختلفة الأعيرة.
كما تمكنت القوات من ضبط 646 كيلو جراما من جوهر الحشيش المخدر، وضبط 7707 كيلو جرامات من نبات البانجو، بالإضافة إلى 10 كيلو جرامات من مادة الأفيون المخدر، وضبط 633 ألف قرص مخدر، واكتشاف وتدمير 102 فدان من نبات الخشخاش والبانجو، و257 كيلو جراما من بذور الخشاش والبانجو، وضبط 172 عربة تستخدم فى أعمال التهريب، بالإضافة إلى ضبط 48 جهازًا يستخدم للتنقيب عن المعادن، وضبط كمية كبيرة من المبالغ النقدية.
كذلك أحبطت القوات محاولة هجرة 1048 فردا بطريقة غير شرعية، من جنسيات مختلفة على جميع الاتجاهات الاستراتيجية للبلاد، وضبط 258117 قاروصة سجائر ثبت بالتحليل احتواؤها على مواد مسرطنة، وضبط 12 هاتفا للاتصال عبر الأقمار الصناعية و15 جهاز (GPS).
ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة التى تقوم بها القوات المسلحة بمناطق العمليات، تم استشهاد ضابط وضابط صف و3 جنود وإصابة 4 جنود أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية.
القوات المسلحة والشرطة أكدا أنهما مستمران فى جهودهما للقضاء على جذور الإرهاب لتوفير الحماية والأمن لشعب مصر العظيم.