الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

زلزال.. كلبش3.. لمس أكتاف الأفضل فى عيون النقاد

زلزال.. كلبش3.. لمس أكتاف الأفضل فى عيون النقاد
زلزال.. كلبش3.. لمس أكتاف الأفضل فى عيون النقاد




حسم عدد كبير من النقاد موقفهم الفنى تجاه عدد كبير من الأعمال الدرامية المعرضة خلال شهر رمضان، منذ الأسبوع الأول وعن رأيهم الفنى تجاه مسلسلات «لمس أكتاف»، طلقة حظ»، «حكايتى»، لأخر نفس»، «هوجان»، «كلبش3»، «قمر هادى»، «أبو جبل»، «زلزال»، «علامة استفهام».
قالت الناقدة ماجدة خيرالله لـ«روزاليوسف»، حريصة على متابعة مسلسل «طلقة حظ» للفنان مصطفى خاطر وأيتن عامر لأن «خاطر» استطاع أن يرسم طريقه بنفسه ونجح فى الحفاظ على مستواه بل وحقق نجاحا كبيرا من خلال مسلسله فى الوقت الذى يغيب فيه عدد كبير من نجوم الكوميديا، أيضا مسلسل «حكايتى» للفنانة ياسمين صبرى فاق التوقعات لما تقدمه «ياسمين» من دور مختلف تمامًا عما قدمته من قبل.
ويتحدث هذا المسلسل عن تعرضها لصدمة عصبية فى طفولتها بسبب وفاة والدها أمام عينها، وتحدث خلافات مع عائلة والدتها، ثم تتصاعد الأحداث فى إطار كوميدى.
«حكايتي» بطولة ياسمين صبرى و أحمد بدير ووفاء عامر وإدوارد وإسلام جمال وأحمد حاتم ومن إخراج أحمد سمير فرج ومن تأليف محمد عبد المعطى.
على جانب آخر قال الناقد نادر عدلى أنه لم يكن راضيا على الأعمال الكوميدية المقدمة هذا العام، بل وتجنب مشاهدتها لأنه لم يستمتع بالتجارب التى قدمها أبطالها.
وأكد «عدلى»: حريص على متابعة مسلسل «زلزال» للفنان محمد رمضان لأن «رمضان» يتمتع بنجومية وشعبية كبيرة، ويثبت نفسه فى كل عمل يقدمة.
وتابع «عدلي» من ضمن المسلسلات التى كان لها تأثير كبير لدى الجمهور «كلبش3»، خصوصا وأن نجاح كلبش كان منذ البداية فى موسمه الأول واستطاع أن يزيد من هذا النجاح من خلال أجزاء المسلسل الثلاثة.
«كلبش» بطولة أمير كرارة وأحمد عبد العزيز، محمود حافظ ومن إخراج بيتر ميمى ومن تأليف باهر دويدار.
وتدور أحداث المسلسل من خلال تقديم «سليم الأنصاري» باستقالته من وزارة الداخلية إلى اللواء «جلال خطاب»، ولكن الأخير يعترض بشدة على هذا الطلب، وفى نهاية الأمر وبعد إلحاح يرضخ لطلب الاستقالة.
وأكد «عدلى» على متابعته لمسلسل «لآخر نفس» للفنانة ياسمين عبد العزيز التى تطل بوجه مختلف بعيدا عن الكوميديا، وهو الأمر الذى كان يشكل تحديا كبيرا ولكنها استطاعت أن تنجح فيه وتثبت أنها لا تحصر نفسها فى لون محدد.
«لآخر نفس» تدور أحداثه فى إطار درامى تتعرض مهندسة لكثير من المواقف الصعبة، عقب وفاة زوجها ضابط الشرطة، ويشارك فى بطولته أحمد معوض وأحمد صلاح حسنى من إخراج حسام على ومن تأليف عبد الله حسن.
لم يكن حديث الناقد محمود قاسم مختلفا عن الآخرين فهؤلاء النجوم بالفعل استطاعوا أن يتركوا بصمة واضحة لدى الجمهور من خلال الأعمال الدرامية الكبيرة المعروضة فى هذا الشهر، وأضاف «قاسم» يعتبر مسلسل «علامة استفهام» نقطة تحول فى مسيرة الفنان محمد رجب ليثبت أنه يستطيع أن يقدم الأكشن والغموض والكوميدى معًا.
تدور أحداثه حول «نوح الشواف» الشاب الإسكندرانى الثرى، الذى يحدث تغير واختلاف كبير فى شخصيته خلال الأحداث، فيظهر وجه جديد له بسبب ماضيه الخفى الذى يتضح تدريجيًا مع تطور الأحداث.
وتابع «قاسم» ايضا استطاع الفنان مصطفى شعبان أن يثبت نفسه للعام الثانى على التوالى فى دراما رمضان من خلال مسلسل «أبو جبل « ودوره الرائع فى أحداث المسلسل.
«أبوجبل» بطولة مصطفى شعبان عائشة بن أحمد محمود البزاوى حسن حسنى مريم حسن عايدة رياض، إخراج أحمد صالح تأليف محمد سيد بشير.
وأضاف لا ننسى النجم الكبير ياسر جلال فهو ممثل جوكر نجوميته تكبر فى كل عام منذ أن قدم «ظل الرئيس» ثم «رحيم» وأخيرًا مسلسل «لمس أكتاف» ففى كل عمل هناك قصة مختلفة عن الأخرى ولون مغاير تمامًا عن كل عمل وهو ما جعل من ياسر جلال ممثل عظيم.
وعن مسلسل «هوجان» قال محمد إمام هو الآخر قدم عملا كبيرا يليق بالماراثون الرمضانى، من خلال عمل يستطيع المنافسة وسط هذا الكم الكبير من الأعمال والنجوم الكبار، وقرار تخلى «إمام» عن الكوميديا والتوجه إلى الأكشن كان فى صالحه وزاد من رصيد نجاحه لدى الجمهور.
وأنهى قاسم حديثه بنجاح الفنان هانى سلامة خلال الموسم الثانى يقدم أعمالا كبيرة ونجاحا كبيرا فبعد أن قدم موسم رمضان 2018 مسلسل «فوق السحاب» وأحدث ضجة كبيرة على المستوى الفنى والجمهور يقدم هذا العام مسلسل «قمر هادى» وهى قصة مختلفة تمامًا عن العمل الذى قدمه العام الماضى.