الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

راشد: رفع 200 طن قمامة .. وإزالة سوق عشوائية بالكامل

راشد: رفع 200 طن قمامة .. وإزالة سوق عشوائية بالكامل
راشد: رفع 200 طن قمامة .. وإزالة سوق عشوائية بالكامل




نفذت محافظة الجيزة حملة مكبرة وشاملة لرفع جميع الإشغالات والتعديات على نهر الطريق ورفع بعض أعمدة الإنارة وأرصفة وبلدورات تعيق حركة المرور ورفع جميع المخلفات والسيارات المتهلكة من شارع عثمان محرم بدءاً من شارع الهرم حتى سوق الكنيسة.
أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن المحافظة نوعت فى أسلوب تنفيدها للحملات حيث يتم تنفيذ حملات متكاملة من نظافة واشغالات وإنارة على الشوارع لتظهر بصورة يلمسها المواطنين؛ مشيرا إلى أن شارع عثمان محرم يعد واحدا من أكبر الشوارع التجارية بحى العمرانية حيث كان يعانى من الكثير من صور عدم الانضباط.
وأشار راشد إلى أن الحملة قامت بإزالة سوق عشوائية بالكامل أقامه الباعة الجائلون للخضر والفاكهة بمنتصف الشارع أسفل كوبرى ترسا ضاربين بعرض الحائط بحقوق المواطن فى السير بالشارع ومتسببين فى تكدس مرورى كبير بالمنطقة، كما تم رفع الباعة الجائلين مفترشى الطريق من أمام سوق الكنيسة واعادتهم إلى الباكيات المخصصة لهم بداخل السوق مع التنبيه عليهم بعدم تكرار خروجهم لنهر الطريق لعدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
كما أكد المحافظ أن الحملة ازالت جميع صورة التعديات للمحال والمقاهى وعشرات الأكشاك والشوادر والفروشات المخالفة إضافة إلى إزالة بروزات المحال والمطاعم.
كما قامت الحملة بإزالة موقف عشوائى للميكروباص أسفل كوبرى ترسا مع إعادة تخطيط المنطقة لضمان عدم وقوف السيارات بنهر الطريق تجنبا لحدوث تكدسات مرورية.. كما تم رفع 210 أطنان مخلفات وقمامة من نهر الطريق والجزيرة الوسطى إضافة إلى رفع نحو 30 سيارة متهلكة بالشارع بالكامل.. وقال راشد إن الحملة استمرت على مدار 5 ساعات وتمت بمشاركة الأجهزة الأمنية.