الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بشرة خير.. الزمالك دائم التسجيل فى عقر دار الفرق المغربية

بشرة خير.. الزمالك دائم التسجيل فى عقر دار الفرق المغربية
بشرة خير.. الزمالك دائم التسجيل فى عقر دار الفرق المغربية




يحل الزمالك، ضيفًا ثقيلا على نهضة بركان المغربي، اليوم فى ذهاب نهائى الكونفيدرالية الإفريقية خلال نسختها الجارية.
الزمالك سبق وأن سجل 9 أهداف فى شباك الأندية المغربية بملعبها على مدار رحلته الإفريقية، أسهمت فى اجتيازه العديد من العقبات، وتمثل نقطة تفاؤل لجماهيره قبل مواجهة نهضة بركان.
ونرصد خلال السطور التالية، تاريخ الأهداف البيضاء التى سكنت شباك الفرق المغربية فى عقر دارها:
ثنائية فى المكناسى
تكفل الثنائى أيمن منصور وطارق مصطفى، بتسجيل هدفى الزمالك فى شباك فريق المكناسى، بملعب الأخير ضمن إياب ربع نهائى دورى أبطال إفريقيا 1996، فى لقاء حسمه التعادل الإيجابى (2-2) ليتأهل بطل مصر إلى نصف النهائي، مستفيدًا من فوزه ذهابًا بهدفين نظيفين.
أول انتصار فى المغرب
وحقق الزمالك أول انتصار له على الأراضى المغربية خلال تاريخه الإفريقى بهدفين نظيفين فى شباك المغرب الفاسي، بذهاب دور الـ16  لدورى أبطال إفريقيا 2012، حملا توقيع أحمد حسن وأحمد جعفر.
وعاد الزمالك وحقق الفوز فى لقاء الذهاب بالقاهرة بنفس النتيجة ليتأهل إلى دور المجموعات.
قلب الطاولة
واستطاع الزمالك تحويل تأخره أمام الفتح الرباطى المغربى على ملعب الأخير فى إياب دور الـ16 الإضافى للكونفيدرالية 2015 إلى فوز بنتيجة (3-2)، فى لقاء ملحمى تمكن خلاله نجوم الزمالك باسم مرسى وعمر جابر وحازم إمام من زيارة شباك أصحاب الأرض.
هدفان إلى النهائى
وعلى الرغم من الخسارة بخماسية على يد الوداد البيضاوى بإياب نصف نهائى دورى الأبطال 2016، إلا أن الثنائية التى سجلها باسم مرسى والنيجيرى ستانلى أوهايتشي، كان لها مفعول السحر فى بلوغ بطل مصر النهائى القارى على حساب بطل المغرب للمرة الأولى منذ 14 عامًا.
وكان الزمالك قد فاز بنتيجة عريضة فى لقاء الذهاب (4-0)، ليتأهل بمجموع المباراتين (6-5).