الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الإنتاج الحربى» ترعى المغامر «على عبده» فى أطول رحلة فى العالم على دراجة كهربائية

«الإنتاج الحربى» ترعى المغامر «على عبده»  فى أطول رحلة فى العالم على دراجة كهربائية
«الإنتاج الحربى» ترعى المغامر «على عبده» فى أطول رحلة فى العالم على دراجة كهربائية




كتب - محمد فؤاد

تسعى وزارة الإنتاج الحربى للتجديد والتنوع فى تسويق منتاجاتها دائما وتشجيع أفكار الشباب حيث قامت مؤخرا برعاية المغامر والرحالة المصرى على عبده فى رحلته لتسجيل رقمه القياسى الثالث أطول رحلة فى العالم على دراجة كهربائية.

قال محمد بكر المستشار الاعلامى لوزارة الدولة للإنتاج الحربى ان الرحالة المصرى على عبده صاحب الأرقام القياسية، يحضر لجولته الأطول فى مصر، ويطلق موسعة وصف مصر الحديثة.
واشار بكر الى أن على عبده سيجوب مصر فى أطول رحلة حتى يحقق رقما قياسيا يدخل به جينيس وأنه سيطوف حول مصر بموتسيكل كهربائي، ومن هنا جاء التعاون بين وزارة الإنتاج الحربى وبين على عبده.
وأضاف بكر أن الوزارة لديها مشروعها لتوطين صناعة العربات الكهربائية فى مصر وقريبا جدا الشارع المصرى سيشهد اول أتوبيس كهربائي،وعلى مدار ٤ سنوات يكون التصنيع فى مصر بنسبة مكون محلى تصل لـ٤٥٪.
ومن هنا جاءت رعاية الرحلة المختلفة لما لها من أهداف كثيرة من بينها نشر الوعى بالعربات الكهربائية ودورها فى الحفاظ على البيئة.
ومن جانبه أعلن الرحالة والمغامر المصرى على عبده حامل الرقم العالمى فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية ومؤسس مبادرة حول مصر على موتوسيكل استعداده لكسر الرقم القياسى العالمى لأطول رحلة فى العالم على دراجة كهربائية وتسجيل رقمه القياسى الثالث، من خلال رحلة تجوب معظم محافظات مصر لمسافة تمتد لـ٢٥ ألف كيلو متر تقريبا، بهدف نشر فكرة استخدام المركبات الكهربائية فى مصر وأهميتها للبيئة، وإنشاء موسوعة الكترونية متطورة لوصف مصر ومقوماتها ومعالمها.
وقال على عبده، إن دول العالم أصبحت الأن تدعم فكرة تصنيع المركبات الكهربائية، حفاظاً على البيئة وتقليلاً لنفقات المواد البترولية، مشيرا إلى أن السوق المصرى رغم تأخره فى هذه الخطوة لكنه أصبح جاهزا الأن لاستقبال تلك المركبات خصوصا مع تجهيز البنية التحتية لها، مشيراً إلى أنه سيتم عقد العديد من الفاعليات المختلفة فى كل محافظة يزورها منها انشطة بيئية للتشجير والتنظيف وانشطة رياضية وانشطة ثقافية وتعليمية بهدف الارتقاء بالوضع العام.
وشدد عبده على ضرورة نشر ثقافة استخدام المركبات الكهربائية فى مصر للحد من استهلاك الوقود والتلوث وللحفاظ على البيئة، خصوصاً أن مصر الأن تشهد تحسن ملحوظ فى قطاع الطاقة الكهربائية وأصبح لدينا وفرة فى إنتاج الكهرباء وأصبحت من الدول المصدرة لها، مما شجع العديد من الشركات الاستثمار فى الخدمات القائمة على الطاقة الكهربائية.
وأكد عبده أنه يستغل تلك الرحلة فى الدعاية لمصر سياحياً واقتصادياً من خلال انشاء موسوعة الكترونية لوصف مقومات الدولة المصرية مدعومة بالصور والفيديوهات والمعلومات الدقيقة التى توضح فرص الاستثمار والمزارات السياحية المتميزة وكيفة الوصول لها باستخدام التكنولوجيا الحديثة، لافتاً إلى أنها تشمل أيضاً الثقافة المصرية والعادات والتقاليد، والمشروعات الجديدة، والحرف اليدوية التى تميز كل محافظة، والمحميات الطبيعية، وقصص النجاح والتحدى لأبناء المحافظات المختلفة، موكدا أن مصر أكبر من أن تغطيها رحلة واحدة، ولكن الرحلة تعتبر حجر الأساس لتوثيق مصر ونشر معلومات بشكل متطور عنها وتأسيس البنية التحتية لاستكمال باقى المعلومات مع الوقت بمساعدة المصريين.
وتابع عبده أنه يسعى لإنشاء هوية رقمية لمصر بشكل محترف للتعريف بمصر الحقيقية بشكل أفضل، والتسويق لمصر بشكل متطور، موكداً إصراره تسجيل الرحلة كرقم قياسى عالمى للترويج لأهداف الرحلة عالميا وجذب الانتباه العالمى لمقومات مصر الحضارية والاستثمارية، كما سيتم استخدام المعلومات التى يتم جمعها لعرضها من خلال جولات فى عدة دول للتعريف بمصر الحقيقية بشكل أفضل، والتسويق لمصر بشكل متطور،عن طريق فيديوهات على مواقع السوشيال ميديا، وبرامج تليفزيونية، والموقع الالكترونى للموسوعة، معارض للصور، محاضرات، مطبوعات، أفلام وثائقية.