الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شركات المحمول ترد على دعاوى التضليل بالسوشيال ميديا: الإنفاق على الحملات الإعلانية لا يتعارض مع الميزانيات الكبيرة لتحديث وتقوية الشبكات

شركات المحمول ترد على دعاوى التضليل بالسوشيال ميديا: الإنفاق على الحملات الإعلانية لا يتعارض مع الميزانيات الكبيرة لتحديث وتقوية الشبكات
شركات المحمول ترد على دعاوى التضليل بالسوشيال ميديا: الإنفاق على الحملات الإعلانية لا يتعارض مع الميزانيات الكبيرة لتحديث وتقوية الشبكات




فى الوقت الذى تشتعل فيه مواقع التواصل الاجتماعى والسوشيال ميديا ضد شركات المحمول اعتراضا على انفاقها على حملاتها الاعلانية خلال شهر رمضان الكريم دون الاهتمام بتطوير وتحديث الشبكات أكدت شركات المحمول انها تنفق الملايين لعمل الحملات الاعلانية وتنفق المليارات لتطوير وتحديث الشبكات. وأوضحت شركات المحمول ان الحملات الاعلانية لابد منها وذلك لتوصيل رسالة محددة للمستخدمين متضمنة عروضها الترويجية مؤكدين انه لولا المليارات التى تنفقها الشركات لتطوير وتحديث الشبكة ما استطاع اى مستخدم ان يستكمل مكالمته التى يرغب فى اجرائها.

 

وقال المهندس خالد حجازي، الرئيس التنفيذى للقطاع المؤسسى لشركة اتصالات مصر: إن الشركة رصدت استثمارات العام الحالى نحو 4.5 مليار جنيه لعام 2019، وذلك لتطوير وتحديث الشبكة.
واوضح حجازى خلال تصريحاته الخاصة ان شركة «اتصالات - مصر» استثمرت خلال العشر سنوات الماضية فى السوق المصرى نحو 50 مليار جنيه.
مؤكدا انه الحملات الاعلانية لا بد منها وذلك لتوصيل رسالة محددة للمستخدمين متضمنه عروضها الترويجية مؤكدين انه لولا المليارات التى تنفقها الشركات لتطوير وتحديث الشبكة ما استطاع اى مستخدم ان يستكمل مكالمته.
من جانبه كشف ألكسندر فرومان الرئيس التنفيذى لشركة فودافون مصر، عن قيام الشركة حتى الآن بتحديث 6 آلاف برج محمول من أصل 8 آلاف برج تابع للشركة من أجل ضمان أفضل تغطية للجيل الرابع، وجار استكمال تحديث باقى الأبراج.
وأكد فرومان، على هامش حفل السحور السنوى الذى عقدته فودافون، أن حجم استثمارات تطوير الشبكة خلال العام المالى المنتهى بلغ حوالى 250 مليون يورو، ما يعادل 5 مليارات جنيه مصري، مشددا على أن الشركة مستمرة فى ضخ المزيد من الاستثمارات داخل السوق المصرى وذلك لكسب ثقة العملاء الحاليين والجدد والحفاظ على صدارة سوق المحمول.
جاء ذلك فى رده الواضح على الاقاويل التى يرددها البعض التى تقول لشركات المحمول حسنوا الخدمة بدل ما تصرفوا على عمرو دياب ملايين.
مؤكدا أن فودافون الاقل انفاقاً على حملة رمضان العام الحالى مقارنة بباقى شركات المحمول.
وأوضح فرومان أن فودافون كاش تحظى بانتشار كبير فى الفترة الأخيرة لما توفره من مزايا تنافسية مع البنوك أو مكاتب البريد فى التحويلات النقدية السريعة، ورفض الإفصاح عن عدد المسجلين فى الخدمة لدى الشركة.
وحول رفع رسوم خدمة فودافون كاش فى الأسابيع الأخيرة، أوضح فرومان أن الرسوم عادت إلى طبيعتها بدون الخصومات المقررة، حيث إنه كان هناك خصم مقرر من قبل المجلس القومى للمدفوعات بمقدار 50% لتشجيع المستخدمين للإقبال على مثل تلك الخدمات، وحينما انتهت الفترة عادت الأسعار إلى طبيعتها.
وأشار الرئيس التنفيذى للشركة إلى أن فودافون لاعب رئيسى بخطة التحول الرقمى التى تتبعها الحكومة المصرية حاليا، وقال «خدمة فودافون كاش سيتم تطويرها خلال الفترة المقبلة وسنعلن عن مفاجآت عديدة لمشتركى فودافون كاش قريبا».
وحول أسباب الاعتماد على النجم عمرو دياب فى الحملة الإعلانية لشهر رمضان، قال فرومان «لدينا تعاون طويل الأمد مع النجم عمرو دياب، وحرصنا خلال العام الحالى على تنفيذ فكرة ترويجية لدعم الروابط الأسرية التى تسيطر على أجواء شهر رمضان».
وأكد ألكسندر فرومان الرئيس التنفيذى لشركة فودافون مصر ان حملة الاعلانات الرمضانية للشركة هى الاقل مقارنة بباقى مشغلى المحمول فى السوق المصرى وهى تمت بناء على دراسة جيدة وتخضع لتقييم يومى وشامل لنتائجها.
موضحا ان استراتيجية الشركة فى الفترة القادمة اعتمدت على محورين اساسيين الاول الاحتفاظ بعملائها الحاليين من خلال توطيد علاقة الشركة بها والمحور الثانى تقديم مجموعة من العروض والباقات الابتكارية لجذب عملاء جددد.
واشار فرومان اننا نتطلع بصورة دائمة الى تقديم رسالة ذات قيمة حقيقة لعملائنا من خلال كافة حملاتنا الاعلانية بما يعود بالاثر النفسى الايجابى لدى عملائنا.
وشدد فرومان على أن ما أنفقته فودافون من أجل الحملة الإعلانية فى رمضان «أقل بكثير» مما أنفقته باقى الشركات المنافسة.