الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أحمد بدير: «حكايتى» من أقوى الأعمال واصبروا على «ياسمين صبرى»

أحمد بدير: «حكايتى» من أقوى الأعمال  واصبروا على «ياسمين صبرى»
أحمد بدير: «حكايتى» من أقوى الأعمال واصبروا على «ياسمين صبرى»




حوار – نورالدين ابوشقرة


يشارك الفنان أحمد بدير فى دراما رمضان هذا العام من خلال مسلسل «حكايتي» بالتعاون مع الفنانة ياسمين صبري، والذى يواصل من خلاله تقديم الدراما الصعيدية.
عن مسلسله الرمضانى وطقوسه خلال الشهر الكريم ورأيه فى الموسم الدرامى الحالى وتأثير غياب كبار النجوم يتحدث بدير فى هذا الحوار:

■ فى البداية حدثنا عن دورك فى مسلسل حكايتى؟
- أجسد دور الأخ الأكبر للفنان جمال عبدالناصر، والفنان إدوارد، ودور عم الفنانة ياسمين صبري، التى تقوم بدور البطولة فى العمل، حيث تدور الأحداث بين الإخوة الذين يمتلكون مصنعا ويحدث صراع كبير بينهم فى المسلسل.
■ ما أصعب مشهد مر عليك أثناء تصوير أحداث المسلسل؟
- مشهد واحد هو ما وجدت صعوبة به لتأثيره الشديد علىَّ وهو وفاة ابنتى فى حضنى، حيث يقوم شقيق ياسمين صبرى «إسلام جمال» بمحاولة قتلى للاستيلاء على ممتلكاتى هو ووالده «جمال عبد الناصر»، ليخطئ ويتسبب فى مقتل ابنتى، وهو الأمر الذى جعله يغير كل خططه بعدما كان قد جمع الكثير من الرجال والسلاح لمهاجمة منزل ومصنع عمه، وقام بجمع الرجال لحماية منزله.
■ المرة الأولى التى تأخذ فيها ياسمين صبرى بطولة مطلقة.. هل أتقنت الدور من وجهة نظرك؟
- بالفعل تمكنت الفنانة ياسمين صبرى من أداء الدور بشكل أكثر من رائع، وفى اعتقادى انها تمتلك موهبة كبيرة ولكنها تحتاج إلى الوقت لكى تظهر بشكل متكامل خلال المرحلة القادمة، لأنها تمتلك ما يكفى من الاجتهاد والصبر والمهارة الفنية التى جعلتها تصل إلى دور البطولة المطلقة.
■ ليست المرة الأولى التى تجسد فيها دور صعيدى هل تجد نفسك فى الأدوار الصعيدى أكثر؟
- بالفعل قدمت الأعمال الصعيدية أكثر من مرة، وفى كل مرة أجد فيها عامل جذب مختلفا عن الآخر، كما أننى أحب المشاركة فى الأعمال الصعيدية بأى شكل، وأحب أجواء الصعيد وملابس أهله وحياتهم، وأرتاح عندما أشارك فى عمل من هذه النوعية.
■ هل تجد صعوبة فى نطق اللهجة الصعيدية؟
- هناك فرق كبير بين اللهجة الصعيدية وباقى اللهجات الأخرى ولكن مع التمرين المتواصل تتذلل العقبات التى تواجه الفنان وتكون مخارجه فى نطق اللهجة الصعيدية أمر سهل، وأعدت على التدريب لساعات قبل الذهاب للتصوير لكى اتجنب المشاكل التى قد تواجهنى بسبب اللهجة، كما أننى شاركت فى أعمال صعيدية من قبل وأعشق اللهجة الصعيدية.
■ ما الذى يميز دورك فى «حكايتي» عن أى عمل صعيدى آخر؟
- يعتبر مسلسل حكايتى من المسلسلات التى تسرد واقعا مهما فى الصعيد وما يميز هذا المسلسل هو الترابط بين فريق العمل وتلاحم الأحداث، كما أن هناك قصة درامية محبوكة بشكل جيد سواء من خلال الأخ الذى يحاول أن يسيطر على أخواته، ويمر بلحظات ضعف ولحظات انتقام ولحظات أخرى خوف، بالإضافة إلى موت ابنته يوم فرحها فى أحضانه كل هذه الأفكار جعلت من العمل قصة درامية شيقة.
■ وما دورك فى مسلسل «كتف قانونى»؟
- دور جد كبير فى السن ويعيش فترة ليست بطويلة لتمر العائلة فى خلافات ومشاكل حول الميراث وتوزيع التركة بينهم، ويجسد الفنان طارق صبرى دور نجله الذى يعامله أسوأ معاملة كما يتميز ببخل شديد فى الإنفاق على والده.
■ ما طقوسك فى شهر رمضان؟
- اقضى أول أسبوع من شهر رمضان فى المنزل مع الأسرة والأولاد والأحفاد، ولست من هواة الخروج كثيرا فى رمضان وأستمتع بالجلوس مع عائلتى فى هذا الشهر.
■ هل تتابع أعمالا فى رمضان وأيها المفضل لديك؟
- لا يوجد لدىَّ متسع من الوقت لكى أتابع اعمالا درامية، خصوصا اننى لست من هواة مشاهدة حلقة وعدم تكملة باقى المسلسل لذلك لا اتابع الأعمال المعروضة، وفى اعتقادى أن كل فريق عمل يعمل على تقديم أفضل ما لديه وأن يبذل كل جهد لكى ينال إعجاب الجمهور وصاحب القرار الوحيد فى أفضلية عمل على عمل آخر هو الجمهور.
■ ما رأيك فى غياب نجوم كبار عن دراما رمضان هذا العام؟
- بالطبع غياب نجوم كبار عن دراما رمضان كان مؤثرا بدرجة كبيرة،فالجمهور أعتاد أن يشاهد نجوما أمثال عادل امام و ليلى علوى و الهام شاهين، وحتى لو كان هناك ظهور كبير للشباب ولكن عامل الخبرة مطلوب والتواجد للنجوم الكبار ضرورة.