الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

معارض فرانكفورت: مصر قلعة صناعة النسيج والقطن فى الشرق الأوسط

معارض فرانكفورت: مصر قلعة صناعة النسيج والقطن فى الشرق الأوسط
معارض فرانكفورت: مصر قلعة صناعة النسيج والقطن فى الشرق الأوسط




تدرس  هيئة معارض فرانكفورت الألمانية إقامة معرض تجارى دولى للصناعات النسيجية فى مصر خلال الفترة المقبلة.  
ويعتبر  هذا المعرض  التجارى الأول من نوعه وبمثابة منصة مهمة لالتقاء المصدرين والمستوردين من حول العالم وتبادل الخبرات ووجهات النظر فى هذا المجال فضلاً عن عقد صفقات تجارية تصب فى صالح جميع الأطراف.
وتأتى إقامة هذا المعرض متوافقاً مع خطة وتوجه الحكومة لجعل مصر محوراً تجارياً استراتيجياً يخدم المنطقة وقارة إفريقيا وتستهدف الحكومة تطوير صناعة المعارض كى تصبح مصر مركزاً إقليمياً وعالمياً للمعارض الدولية مع تحقيق أقصى استفادة من الخبرات العالمية والأوروبية بصفة عامة والألمانية بصفة خاصة فى مجال تنظيم المعارض الدولية.
وصرح أو بيم عضو مجلس إدارة هيئة معارض فرانكفورت الألمانية بأن الهيئة تتعاون مع مصر منذ نحو 100 عام فى مجال تنظيم المعارض والمؤتمرات، مشيراً إلى أن الهيئة تسعى لإقامة هذا المعرض الكبير فى مصر نظراً لمكانتها وموقعها الجغرافى المتميز فى قلب المنطقة العربية وقارة إفريقيا فضلاً عن كونها قلعة صناعة النسيج والقطن فى الشرق الأوسط.
ولفت بيم إلى أن الهيئة تسعى حالياً لإعداد جميع المعلومات وإعداد الدراسات الخاصة بالمعرض وعقد اللقاءات وورش العمل مع الجهات المعنية فى مصر سواء كانت حكومية أو قطاعا خاصا تمهيداً لاتخاذ الإجراءات اللازمة لعقد هذا المعرض المهم.