صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

خيمة رمضان

الإفطار على شط إسكندرية فسحة ولمة عيلة

21 مايو 2019

الإسكندرية : الهام رفعت




بحر إسكندرية له فى نفوس السكندريين مكانة خاصة, فهو الشاهد والشريك فى كل المناسبات الخاصة والعامة، وفى رمضان للأسر السكندرية طقوس خاصة, حيث تفضل بعضها الإفطار يوميًا على البحر كما يتجمع على  رصيف الكورنيش  العديد من الأسر لتناول وجبة الإفطار دون اللجوء لإنفاق مصروفات تشمل مقاعد وطاولات، حيث اعتمدوا على الرصيف.
يقول أسامة عفيفى: إنه يفضل الإفطار يوميًا على كورنيش البحر للاستمتاع بالهواء ونسيم البحرمع الصحبة الحلوة من الأهل والأصدقاء ويضيف: كل أسرة تعد إفطارها ومشروباتها ونتجمع على شط البحر لنفطر سويًا ونسهر حتى السحور.
وأضافت سمية حسن، أنه ومنذ بداية الشهر الكريم يتبادلون الإفطار مع أقاربهم، واختاروا شاطئ الأنفوشى لقربه من المرسى أبو العباس حتى يصلوا فيه التراويح بعد تناول الإفطار وقالت: الإفطار على البحر فرصة للتخلص من غسل الأطباق وأنها أحضرت طعامًا جاهزًا لتغير من الروتين اليومى المرهق.
وأكد سمير حسن: أن الإفطار على الشاطئ يختلف عن الإفطار فى المنزل، حيث يعتمدون فى الإفطار على البحر على الأطعمة الجاهزة، موضحًا أنهم أحضروا فراخًا مشوية وكشرى، وأنه يكرر الإفطار على الشاطئ فى رمضان أكثر من مرة لأنها فرصة للاستمتاع بالشاطئ ونزول البحر قبل زحام المصطافين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

كاريكاتير احمد دياب
أحمد صالح نجم الأبيض السابق: صفقات الزمالك «جامدة».. ومصطفى محمد أفضل مهاجم فى مصر
مصور يحارب سلبيات التواصل الاجتماعى بـ«جلسة تصوير»
الكاتب والروائى طارق إمام: الكتابة تصنع قوانينها لتثور عليها
إسرائيل تقرع طبول الانتخابات
The Lion King يحقق مليارا و601 مليون دولار
خطوة على طريق الاستثمار

Facebook twitter rss