الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عبدالفتاح يخطط «لعرقلة» الغندور فى رئاسة الحكام

عبدالفتاح يخطط «لعرقلة» الغندور فى رئاسة الحكام
عبدالفتاح يخطط «لعرقلة» الغندور فى رئاسة الحكام




بالرغم أن الحكمين الدوليين السابقين محمد فاروق وسمير عثمان، قد أعلنا رغبتهما فى خوض انتخابات اتحاد الكرة المقبلة العام المقبل 2020 على منصب العضوية، إلا أن المعلومات الواردة تقول إن أحدًا منهما سوف يتنازل للآخر، مقابل أن يأتى الآخر كرئيس للجنة الحكام فى  حالة نجاح الأول بالأنتخابات خاصة أن كلا منهما يرتبط بعلاقة صداقة وطيدة بالآخر وحتى يفسح الطريق للمرشح فى حصد الأصوات ولا يمثل عائقًا فى جمعها .. والمرجح هو عدم ترشح سمير عثمان والذى أكد لـ”روزاليوسف” أنه لم يحسم ترشحه بعد لأن الوقت مازال أمامنا طويلًا، ولم يجلس مع محمد فاروق حتى الآن ولم يتحدثا فى مثل هذا الأمر وأشار أن كلنا كحكام واحد .. لكنه سيعقد جلسة مع جمال الغندور رئيس لجنة الحكام الأسبق، إذا ما اعتزم الترشح لانتخابات الجبلاية القادمة وفى حالة ترشح الغندور فلن يخوض الانتخابات .. لكن المعلومات تقول إن تحركات محمد فاروق على أرض الواقع بين أندية الجمعية العمومية، قد بدأت بالفعل وأن فاروق يستمد قوته من أندية الصعيد، بالرغم أن عصام عبدالفتاح عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة والمشرف على لجنة الحكام والذى يرغب فى الترشح أيضا خاصة بعد إلغاء بند الثمانى السنوات ينتمى للصعيد، ويقول مصدر خاص أن الأندية لا ترغب فى مساندة عصام عبدالفتاح بالانتخابات بسبب المشاكل التحكيمية فيما يرى مصدر آخر أن فرصته قوية.
واضاف المصدر أن عصام يسعى فى حالة عدم وجوده على رأس لجنة الحكام فى الموسم المقبل حسب رغبة أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة إلى عرقلة وجود جمال الغندور فى منصب رئيس لجنة الحكام، حيث يرى عصام أن الغندور سيحصد ما حققه من مكاسب للتحكيم فى السنوات الماضية !.. أشار المصدر إلى أن علاقة عصام بالحكام فى الوقت الراهن، ليست على ما يرام بسبب عدم حصولهم على مباريات سواء فى الدورى الممتاز أو فى الأقسام الأخرى التى انتهت مسابقاتها بالموسم الحالى والاعتماد فقط على مجموعة معينة، والغريب أن عبدالفتاح كان ينتقد الراحل الكبير محمد حسام بسبب تلك السياسة ثم صار يعتمد عليها.
وفى سياق آخر طلب الحكم صالح سلامة من منطقة الدقهلية التحقيق معه عن طريق المستشار القانونى لاتحاد الكرة وليس للجنة الحكام لرغبته فى مزيد من الشفافية والحياد بسبب وجود مشكلة سابقة مع المستشار القانونى للجنة، عندما أراد الأخير فى تحقيق سابق نقل الحكم من منطقة الدقهلية إلى كفرالشيخ، لوجود مشكلة مع رئيس لجنة الحكام بالدقهلية سامى الطحان لكن توصية المستشار القانونى لم يتم العمل بها .. وعلمت “روزاليوسف” أن المشكلة الحالية، والتى سيتم التحقيق فيها مع الحكم هى مع سامى الطحان، أيضا لكن الحكم قام بالاعتذار له بعد مشادة، حصلت خلال أحد اجتماعات اللجنة، وأن أزمة صالح ليس لها علاقة بأزمة الحكام المطلوب التحقيق معهم بشأن ما نسب اليهم للهجوم على لجنة الحكام عبر شبكة التواصل الاجتماعى «الفيس بوك»، وهم أسامة إسماعيل ومحمد صابر وإكرامى سالم وعدوى إبراهيم متبولى، وسيد محمود وأحمد مقبل وأحمد نظير .. الجدير بالذكر أن صالح ليس الحكم الأول الذى يطلب التحقيق معه من خلال المستشار القانونى للجبلاية.