الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أهالى صقر قريش لمحافظ القاهرة: أغيثونا من الورش

أهالى صقر قريش لمحافظ القاهرة: أغيثونا من الورش
أهالى صقر قريش لمحافظ القاهرة: أغيثونا من الورش




طالب أهالى وسكان منطقة صقر قريش التابعة لحى البساتين، جنوب القاهرة، بإيجاد حل نهائى لانتشار الورش بين العقارات، ما يسبب لهم مشاكل كبيرة، حيث تمنعهم الورش والعاملون بها من دخولهم بسياراتهم، لشغلهم الشوارع التى كان قد تم تقسيمها واعتبارها مناطق مستوى متميز، وكذلك، المضايقات التى يتعرض لها ذويهم من جانب العاملين بتلك الورش.
وأشار الأهالى إلى أن المحافظة شرعت فى تنفيذ مشروع لنقل الورش لمنطقة بديلة منذ أربعة سنوات، ولم يتم نقل أى منها حتى الآن، فى حين انتهت الدولة من مشروعات عملاقة تقدر بالمليارات وأنهت مشاكل مزمنة فى توقيتات قياسية، فى حين لم تنته المحافظة من المرحلة الأولى لمشروعها ورحمة القاطنين فى صقر قريش، وأنه خلال الفترة البينية التى يمكن أن تنقل فيها المحافظة بعض هذه الورش لموقعها البديل، سوف تكون هناك أعداد إضافية من الورش تم تشغيلها، ما يزيد الأمر تعقيدا.. وأضاف الأهالى والسكان أنهم مع مراعاة البعد الاجتماعى، إلا أنه إذا كانت المحافظة ترغب فى مراعاة البعد الاجتماعى، فعليها سرعة الانتهاء من الموقع البديل، وأن يكون النقل بالكامل وليس جزئيا.
من جانبه أكد اللواء.محمود ضياء، رئيس حى البساتين، أنه عن قريب سوف يتم نقل المرحلة الأولى من الورش بنهاية شارع الخمسين عند تقاطعه مع طريق القطامية العين السخنة، بواقع 134 ورشة، منها 106 ورش مساحة كل منها 27 مترا، و28 محلا مساحة كل منها 24 مترا.