الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التموين: إجراءات حاسمة لتطوير منظومة الخبز




يعقد الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية اجتماعا عصر اليوم، مع مديرى الإدارات المركزية ورؤساء القطاعات بالوزارة، لبحث آخر التطورات المتعلقة بمنظومة الخبز الجديدة والتى تم تنفيذها فى محافظة بورسعيد وبعض المراكز بمحافظة كفر الشيخ والمنيا، إضافة إلى مناقشة الأمور المتعلقة بالمواد البترولية المدعمة، والتى سيتم خلالها وضع إجراءات جديدة لتطوير المنظومة.
 
يعد هذا الاجتماع الثانى للوزير مع مديرى الإدارات المركزية ورؤساء القطاعات بالوزارة بشكل جماعى، كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد بدأت فى تطبيق منظومة تحرير صناعة الدقيق فى محافظة بورسعيد، حيث يحصل من خلالها المواطنون على الخبز البلدى المدعم، من خلال الكروت الذكية بمعدل 3 أرغفة لكل مواطن، وأنه جار تعميمها فى مختلف المحافظات.
 
كما تمكنت الإدارة العامة لمباحث التموين من ضبط كميات كبيرة من أسطوانات البوتاجاز المنزلية قبل تهريبها إلى السوق السوداء، حيث تم التحفظ على 165 أسطوانة لدى أحد المستودعات بمنطقة حلوان، بسبب امتناع صاحب المستودع عن البيع للمواطنين، إضافة إلى ضبط 380 أسطوانة لدى إحدى السيارات المحملة بالبوتاجاز بعد امتناع السائق عن توريد الأسطوانات للمستودعات بهدف تهريبها للسوق السوداء.
 
كما تم ضبط 5 أطنان زيت تموينى لدى أحد البقالين التموينيين بعد امتناع البقال التموينى عن صرف السلع التموينية المدعمة للمواطنين، إضافة إلى تحرير محضر لبقال تموينى بمنطقة شبرا بسبب تأخره فى صرف السلع رغم استلامها قبل نهاية شهر يناير الماضى.
 
كانت المعلومات قد وردت إلى اللواء أحمد الموافى مدير الإدارة العامة لمباحث التموين، بشأن قيام البعض بالتلاعب فى أسطوانات البوتاجاز المنزلية، وكذلك السلع التموينية المدعمة بهدف تهريبها إلى السوق السوداء وبيعها بأسعار مرتفعة، وأنه تم تشكيل مجموعات عمل لضبط المخالفين وتحويلهم للنيابة العامة.