الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«سيدات ناجحات».. مبادرة لدعم مصممات الأزياء فى المحافظات

«سيدات ناجحات».. مبادرة لدعم مصممات الأزياء فى المحافظات
«سيدات ناجحات».. مبادرة لدعم مصممات الأزياء فى المحافظات




الموضة وعالم الأزياء أخذ حيزًا كبيرًا فى عقول الناس وخاصة المشاهير فأصبح للناس الاهتمام بملابس المشاهير تمامًا كاهتمام الناس بأعمالهم الفنية، حيث تجد كثير من المناقشات حول ملابس فنان أو فنانة معينة فى مناسبة ما.. وبعد انتشار البراندات العالمية ذات الأسعار المرتفعة والتى ليست فى متناول جميع فئات المجتمع ظهرت مصممات أزياء مصريات ينتجن أعمالاً مميزة وأسعارها متوسطة للجميع ومن هذه النماذج مصممة الأزياء إحسان محمد  بدأت فى التفصيل كهواية منذ الصغر وكان عمرها ١٤ عامًا بالإضافة إلى أن دراستها ليست لها علاقة بالتصميم أو الأزياء.
 تعاملت إحسان مع التعليم كاكتساب شخصى ثم أخذت دروسًا للتطوير من نفسها ومعرفة المزيد عن عالم الأزياء والتفصيل والباترون بعدها أصبحت مصممة محترفة وقامت بإنتاج كل عام ٤ مجموعات ملابس للموسم الواحد وتقوم بعرض جميع تصميماتها لكل الطبقات وكل طبقة تختار المناسب لها من حيث الذوق والسعر.
بدأت إحسان منذ ١٠ سنوات تعليم الفتيات والسيدات الأزياء وتوقفت فترة وعادت مرة أخرى بناء على طلب البنات وقامت بتخريج دفعات كثيرة وارتدى من أزيائها الكثير من الفنانات والإعلاميات منهن ميار الببلاوى ونجوى فؤاد.
حصلت مصممة الأزياء على 6 تكريمات وكان أول تكريم لها عام ٢٠١٧ وتعتقد أن مصممي الأزياء المصريين معظمهم أقل خبرة ولكن قادرين على أن يكونوا أفضل من المصممين العالميين، وأوضحت أن الإبداع والتغيير شيئان مطلوبان فى مهنة الأزياء وتحتاج إلى تركيز للخروج بمنتج متميز ومثلها الأعلى فى عالم الأزياء زهير مراد وإيلى صعب، أما آخر خططها هو عمل  مباردة «سيدات ناجحات» تجوب بها كل محافظات مصر حتى تجعل كل السيدات ناجحات فى مجال الأزياء والوصول لكل فئات المجتمع.