الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

زينة تشارك فى حملة لدعم الأطفال المهمشين واللاجئين

زينة تشارك فى حملة لدعم الأطفال المهمشين واللاجئين
زينة تشارك فى حملة لدعم الأطفال المهمشين واللاجئين




شاركت الفنانة زينة فى الحملة الخيرية التى تنظمها حملة «حان وقت التفاح الأوروبي»، بالتعاون مع عدد من الجمعيات الخيرية لصالح الأطفال فى دور رعاية الأيتام واللاجئين.
 قالت  الفنانة  زينة التى اختيرت سفيرة للحملة خلال كلمتها: «بأننى أود أن أتوجه بالشكر لحملة «حان وقت التفاح الأوروبى» فى مصر على مجهوداتها وأنشطتها الخيرية؛  التى ركزت على المساهمة الفعالة فى حياة الأطفال المشاركين والبالغ عددهم 500 طفل من خلال إقامة يوم ترفيهى تعليمى لرفع الوعى بينهم ولدى ذويهم حول أهمية التغذية الصحية والعادات السليمة لبناء أجسامهم وتأثيرها على كفاءة حالتهم الصحية والذهنية ولياقتهم فى جميع مراحل حياتهم العمرية».
تنفذ الأنشطة الخيرية لحملة «حان الوقت التفاح الأوروبي» للمرة الثانية التى بالتعاون بين اتحاد مزارعى الفواكه البولندية وبتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبى فى مصر وسوف يساهم ذلك فى زيادة دور الحملة فى دعم الأطفال والأيتام الفقراء ورفع مستوى الوعى بين الأسر حول أهمية الأكل الصحى للأطفال. بقيامها بالأنشطة الخيرية تساهم حملة «حان وقت التفاح الأوروبي» أيضًا فى تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، بما فى ذلك تلك المتعلقة بالصحة وبالتعليم.
تقوم حملة «حان وقت التفاح الأوروبي» بتنفيذ حملة خيرية على نطاق واسع بالتعاون مع عدد من المنظمات المختارة التى تعمل لصالح الأطفال فى دور رعاية الأيتام والفئات المهمشة اجتماعيا، ومنهم»روح الشباب» وهى جمعية رائدة تدعم المجتمع فى واحدة من أفقر مناطق القاهرة والمعروفة باسم»مدينة القمامة» و «My Point» الجمعية التى تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة وخلق فرص التعلم الإبداعى لتعزيز الوضع الاقتصادى للأطفال والشباب وبناء القدرات للأطفال اللاجئين (السوريين واليمنيين والليبيين).
تشمل أنشطة الحملة الخيرية فعاليات لرفع مستوى الوعى وتهدف إلى تسلية الأطفال فى الوقت نفسه، بما فى ذلك الرسوم المتحركة وبرنامج العرائس المتحركة بعنوان «حلم صابر»، الذى يهدف إلى رفع مستوى الوعى بأهمية التغذية الصحية بين الأطفال، بما فى ذلك تناول الفاكهة. كما ستقوم الحملة أيضًا بتوزيع 15000 تفاحة بالإضافة إلى عصير التفاح.