الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

قطاع الأعمال العام.. يدعم الاقتصاد

قطاع الأعمال العام.. يدعم الاقتصاد
قطاع الأعمال العام.. يدعم الاقتصاد




كتب - أحمد إمبابى وأحمد قنديل  


اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسى مع هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام.
وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول متابعة آخر مستجدات خطة إصلاح وتطوير شركات قطاع الأعمال العام.
حيث وجه الرئيس بمواصلة تنفيذ الإصلاحات الشاملة لهذا القطاع؛ ليساهم بفاعلية لصالح الاقتصاد القومى وكذلك فى جهود التنمية المستدامة على مستوى الجمهورية، بما فى ذلك تعظيم الاستفادة من أصول قطاع الأعمال العام وحسن إدارتها.
كما وجه  الرئيس بالتركيز على تأهيل العنصر البشرى والارتقاء بمستوى العاملين بشركات قطاع الأعمال العام ورفع كفاءتهم، آخذاً فى الاعتبار أن العامل البشرى هو أساس أى جهود تهدف إلى التطوير أو الإصلاح.
وقد أكد وزير قطاع الأعمال العام أن خطة إصلاح وتطوير شركات قطاع الأعمال العام تستهدف التحديث والتنمية المستدامة للقطاع، على نحو يؤدى إلى معالجة ما به من مشاكل ويحقق طفرة فى منظومة إدارته تنعكس على ما تحققه الشركات التابعة للقطاع من إنتاج وأرباح، كما أوضح هشام توفيق أن عملية إعادة هيكلة الشركات تتضمن تأهيل وتدريب الموارد البشرية بما يمكن تلك الشركات من مواكبة التطور الصناعى.
كما استعرض الوزير جهود تطوير شركات الغزل والنسيج، موضحاً خطوات تحديث هذا القطاع العام من حيث تطوير المحالج والتجهيز والتصنيع، وكذلك تطوير عملية زراعة القطن بالتنسيق مع وزارة الزراعة فى هذا الإطار.
فى سياق آخر بعث الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية برقية تهنئة إلى سالوميه زورابيشفيلى رئيسة دولة جورجيا؛ للتهنئة بمناسبة يوم الاستقلال، كما أوفد عبدالعزيز الشريف الأمين برئاسة الجمهورية إلى سفارة جورجيا بالقاهرة للتهنئة بهذه المناسبة.
 وبرقية تهنئة إلى الرئيس أسياس أفورقى رئيس دولة إريتريا للتهنئة بمناسبة يوم الاستقلال، كما أوفد أحمد الأنصارى الأمين برئاسة الجمهورية إلى سفارة دولة إريتريا بالقاهرة للتهنئة بهذه المناسبة.
كما بعث الرئيس السيسى برقية تهنئة إلى الملك عبدالله الثانى بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية للتهنئة بمناسبة يوم الاستقلال، وأوفد أحمد محمد إيهاب الأمين برئاسة الجمهورية إلى سفارة المملكة الأردنية الهاشمية بالقاهرة للتهنئة بهذه المناسبة.