الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

دقت ساعة العمل.. كينيا تهدد موظفيها الكسولين بالفصل

دقت ساعة العمل.. كينيا تهدد موظفيها الكسولين بالفصل
دقت ساعة العمل.. كينيا تهدد موظفيها الكسولين بالفصل




وجه حاكم العاصمة الكينية نيروبى مايك سونكو تحذيراً صارماً للموظفين الكسولين بمعاقبتهم بالطرد والفصل من مناصبهم، حال تغيبهم عن مهام عملهم، مؤكدا أنه لن يتردد فى طرد العاملين الكسولين والفاسدين من إدارته.
وأكد الحاكم سونكو مواصلة سياسته المتمثلة فى فصل وإعادة توزيع المديرين التنفيذيين بجميع مكاتب المحافظة وكبار الضباط، إذا كان ذلك سيضمن تقديم الخدمات بكفاءة إلى سكان نيروبى والحفاظ على وقتهم الثمين.
وقال سونكو «لن أتوقف عن إعادة التنظيم أو الفصل للمديرين التنفيذيين لأنهم يمارسون لعبة الجولف بدلاً من القدوم إلى العمل بينما يخفى البعض وثائق من المحققين الذين يأتون إلى هنا للتحقيق فى تعاملات فاسدة، ومثل اليوم، سأعيد تبديل اثنين منهم».
وذكرت صحيفة (نيروبى نيوز) على الإنترنت، أنه نقل عن سونكو قوله إنه مستعد لتبديل عضوين فى مجلس إدارته، دون أن يذكرهما بالاسم، إذا لم ينفذا مهامهما الأساسية بشكل فعال.
وأشارت الصحيفة إلى أنه إذا حدث هذا، فسيكون خامس إعادة تشكيل فى المناصب منذ تولى الحاكم منصبه فى أغسطس 2017، ففى تلك الفترة طرد المدير التنفيذى المالى وسكرتير المقاطعة ولم يجدد العقود لمديرين تنفيذين آخرين.
وكان سونكو يتحدث هذا الأسبوع فى مجلس المدينة خلال إطلاق نظام التسجيل «البيومترى» ونظام تحديد الهوية للعاملين بجميع مكاتب المحافظة.
يذكر أن التسجيل البيومترى أو المقياس الحيوى هو علم تحديد هوية الإنسان من خلال مكونات الأجسام البشرية للتعرف على الصفات الشكلية والفسيولوجية بكل شخص مثل بصمات الأصابع وراحة الكف والقدم.