الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير البترول يفتتح مؤتمر «البترول والبيئة» بجامعة «فاروس»





 
 
 
افتتح المهندس أسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية المؤتمر الدولى السادس عشر «البترول والبيئة وآفاق التنمية» الذى نظمته جامعة فاروس.
أكد وزير البترول فى افتتاح المؤتمر أن التواصل المجتمعى أحد أهم المحاور الواجب تفعيلها خلال المرحلة الحالية من أجل تعريف المجتمع بثرواته البترولية والطرق المثلى للحفاظ عليها واستغلالها الاستغلال الأمثل بما يحقق الفوائد المرجوة للمواطن المصرى والاقتصاد القومى.
وأكد حرص قطاع البترول على التواصل مع مراكز التعليم والبحث العلمى من أجل ربط الجانب التطبيقى بالجانب العملى فى هذه الصناعة المهمة مؤكداً أن إقامة مثل هذا المؤتمر رسالة إلى تواصل الحكومة مع الأحداث واستمرار عجلة العمل.
 واشار الوزير إلى أنه على هامش المؤتمر عقدت الحلقة النقاشية الثالثة التى بدأتها وزارة البترول تحت عنوان «الطاقة فى مصر إلى أين؟» حيث عقدت الحلقتان السابقتان فى مركز بحوث الطاقة التابع لكلية الهندسة بجامعة القاهرة وتناولت المفهوم الحقيقى لترشيد استهلاك الطاقة والآليات التى من شأنها وصول دعم الطاقة إلى مستحقيها الحقيقيين والحفاظ  على ثروات الطاقة بجميع أنواعها.
وتناولت الحلقة النقاشية الثالثة الرؤية  الحالية والمستقبلية للطاقة فى مصر والخطوط العريضة لاستراتيجية وزارة البترول لتوفير الطاقة والحفاظ عليها ودعمها.