الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تراجع الدولار يشجع شركات التأمين لإصدار منتجات استثمارية بالعملات الأجنبية

تراجع الدولار يشجع شركات التأمين لإصدار منتجات استثمارية بالعملات الأجنبية
تراجع الدولار يشجع شركات التأمين لإصدار منتجات استثمارية بالعملات الأجنبية




أدى التراجع  المتتالى لسعر العملة الدولارية الأمريكية إلى تحقيق مكاسب للعديد من القطاعات الاقتصادية ومن بينها قطاع التأمين فى مصر.
وصرح  الخبير المالى والتأمينى  محمد المغربي،  أن قطاع التأمين تأثر بصورة إيجابية من  نجاح الإصلاحات الاقتصادية فى مصر.
وكشف النقاب، عن أن انعكاسات خطوات برنامج الإصلاح الاقتصادى والمالى التى  ساهمت فى قوة العملة المحلية وارتفاعها أمام العملة الدولارية الأمريكية كان له  تأثير إيجابي واضح على شركات التأمين، حيث إن انخفاض الدولار الأمريكى يشير إلى زيادة العرض منه مقابل الطلب، مما يساعد  شركات التأمين الوفاء بالتزاماتها تجاه العملاء فى حالة وقوع  الحادث» لا قدر الله»، إلى جانب  سداد تعويضاتها المطلوبة  بالعملة الأجنبية، موضحًا أن أزمة نقص العملة عام 2015  أثرت على صناعة إعادة التأمين فى ذلك الوقت.
وأضاف محمد المغربى، أن تراجع  سعر الدولار يساعد شركات التأمين على الوفاء بالتزاماتها تجاه معيدى التأمين فى الخارج، كما يشجع شركات التأمين على  إصدار منتجات تأمينية استثمارية بالعملات الأجنبية والتى كانت شبه توقفت تقريبًا  بعد الزيادة المحققة فى السعر عقب تعويم الجنيه المصرى مقابل الدولار .
واستطرد المغربي:  قائلًا إن رفع التصنيف الائتمانى لمصر، أحد مؤشرات التقدم الاقتصادى والذى يعد شهادة ثقة دولية فى الاقتصاد القومى سيخدم أيضًا القطاع التأمينى  من توجه  الاستثمارات إلى ذلك القطاع ويشجع الكثير من المستثمرين.
وأشار إلى أن  اختيار شركات التأمين العالمية  فتح مكاتب لها  فى القاهرة، باعتبارها من أكبر المدن والعواصم فى إفريقيا والعالم.