السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طلاب الأول الثانوى ينتهون من أداء الامتحانات

طلاب الأول الثانوى ينتهون من أداء الامتحانات
طلاب الأول الثانوى ينتهون من أداء الامتحانات




 

انتهى طلاب الصف الأول الثانوى أمس من أداء امتحانات نهاية العام الدراسى لأداء امتحان مادة اللغة الإنجليزية حيث أكد الطلاب سهولة الامتحان الالكترونى والورقى.
وأوضح عدد الطلاب أن الامتحانات الالكترونية شهدت العديد من عمليات التسريب على عكس نظيرتها الورقية عن طريق عدد من برامج الترجمة على الانترنت مما سهل عمليات الغش.
وقالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم: إن امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الصف الأول الثانوى جاء فى المتوسط، وذلك فى اليوم الأخير لامتحانات نهاية العام.
وأضافت عبير، فى تصريحات صحفية: إن امتحان اللغة الإنجليزية شهد تسريبا من قبل بعض الطلاب منذ دخولهم اللجان، حيث تم تداول صور لشاشة التابلت على مواقع التواصل عبارة عن شاشة منقسمة لجزءين، الجزء الأول يتضمن الامتحان على التابلت، والثانى شات على إحدى الجروبات يطلب فيها بعض الطلاب الإجابة عن الأسئلة.
ورصدت غرفة العمليات المركزية للامتحانات العديد من المخالفات التى تسبب فيها المعلمون فى محاولة لإفشال المنظومة الجديدة منها تحريض بعض المعلمين الطلبة بفتح الامتحان من خارج المدرسة لتسهيل عمليات الغش وكشفت غرفة العمليات  الواقعة.