الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

..ويناقش مع ولى العهد السعودى سبل تعزيز العلاقات الثنائية

..ويناقش مع ولى العهد السعودى سبل تعزيز العلاقات الثنائية
..ويناقش مع ولى العهد السعودى سبل تعزيز العلاقات الثنائية




التقى الرئيس عبدالفتاح السيسى، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولى عهد المملكة العربية السعودية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، على هامش انعقاد قمة منظمة التعاون الإسلامى بمكة المكرمة.
وصرح السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن المباحثات تناولت سبل تعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين، لاسيما على الصعيدين الاقتصادى والاستثمارى، فى ضوء ما يتوافر لدى الجانبين من فرص استثمارية واعدة.
كما تطرقت المباحثات كذلك إلى الملفات المطروحة على الساحة الإقليمية، وفى منطقة الخليج، وكذلك الملفات الأخرى مثل سوريا واليمن وليبيا، حيث كان هناك توافق بأهمية استمرار التشاور المكثف بين البلدين، لاسيما فى هذا التوقيت الدقيق الذى يشهد العديد من التطورات على المستوى الإقليمي، وذلك لدعم وحدة الصف العربى والإسلامى المشترك فى مواجهة مختلف التحديات التى تتعرض لها المنطقة فى الوقت الراهن.
من جانبه، أكد الأمير محمد بن سلمان حرص السعودية على دعم أطر التعاون الثنائى على مختلف الأصعدة، مشيداً بالجهود المصرية التى ساهمت فى إنجاح القمة العربية الطارئة وقمة منظمة التعاون الإسلامى على مدار اليومين الماضيين بمكة المكرمة.