صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

اقتصاد

«بشائر العيد» الانتهاء من تعديل كشوف مرتبات الموظفين والزيادات الجديدة فى الماكينات الشهر المقبل

3 يونيو 2019



كتبت - إسلام عبد الرسول

زيادة تاريخية وغير مسبوقة فى مخصصات الاجور تدفع بتحمل الدولة نحو 301مليار جنيه بزيادة 30.5 مليار جنيه  وتسعى وزارة المالية لسرعة الانتهاء من إجراءات الصرف تزامنًا مع فترة الأعياد بحيث يتم الانتهاء من الكشوف للموظفين قبل بدء إجراءات التقفيل المالى للموازنة فيما ستكون الزيادات داخل الصرافات الآلية اعتبارا من أول يوليو لاصحاب المعاشات.


وقال مصدر حكومى بقطاع الموازنة إنه يتم حاليا تعديل جميع كشوف مرتبات الموظفين وفقا للتعديلات الجديدة الخاصة بتحريك الحد الأدنى للأجور والعلاوات المقررة للصرف اعتبارا من راتب شهر يوليو.
 وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة انه تم إعداد برنامج إلكترونى لتعديل المرتبات بعد إضافة الزيادة إلكترونيا تجنبا للخطأ.
وأشار المصدر إلى أنه سيتم الانتهاء من تعديل جميع المرتبات على مستوى الجمهورية الشهر المقبل ليتم إعداد أوامر صرف إلكترونية بالزيادة المقررة اعتبارا من راتب شهر يوليو.
ورفع الحد الأدنى لرواتب الدرجة الوظيفية ستكلف الدولة 11 مليار جنيه، و1.5 مليار جنيه للترقيات.
ويصل متوسط الزيادة فى الأجور للدرجة السادسة ستكون 300 جنيه.
والعاملين بالدرجة الممتازة سيكون بدايته 7 آلاف جنيه.
وإن من سيعين فى الدرجة السادسة العمالية دون مؤهل أو خبرة سيكون ألفى جنيه بداية تعيينه، أما الموجودون على الدرجة السادسة حاليا سيكون 2131 جنيها.
 واوضح أن الحد الأدنى لراتب وكيل الوزارة سيكون 5 آلاف جنيه، ووكيل أول الوزارة 7 آلاف جنيه.
وعن زيادة المعاشات اكد المصدر انها ستستحق فى الاول من يوليو المقبل بالزيادة المقررة ويقوم صندوقا المعاشات بحساب الزيادات المقررة
وتصل تكلفة الزيادات المعاشات والمرتبات 59مليار جنيه منها 30.5 مليار جنيه للمرتبات و28.5مليار جنيه للمعاشات
وقال المصدر إنه بالإضافة لتعديل كشوف المرتبات يتم حاليا الانتهاء من اكبر حركة ترقيات للموظفين واصدار الهياكل التنظيمية لعدد من الجهات الإدارية منها مصلحة الضرائب بعد اعتماد جهاز التنظيم والإدارة الهيكل الجديد وسيتم تمويل الزيادات اعتبارا من أول يوليو بتكلفة تقديرية 1.5مليار جنيه بالإضافة الى تكوين صف ثان من القيادات.
 وأعلنت وزارة المالية إضافة مواعيد جديدة لصرف المرتبات والأجور بما فيها المحولة للبنوك و«النفقة» عن شهرى يونيو ويوليو ومتأخرات مايو ويوليو.
قال عماد عواد رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، إنه سيتم صرف متأخرات مايو ٢٠١٩، يوم ٣ يونيو المقبل، ومرتبات يونيو اعتبارًا من يوم ٢٣ إلى ٢٨ يونيو، ومرتبات يوليو من يوم ٢٤ إلى ٣٠ يوليو، ومتأخرات يوليو يومى ٦، ٧ أغسطس مع مراعاة خصم ما قد يُصرف للعاملين دون حق، من استحقاقاتهم خلال الشهر التالى وفى شأن ذى صلة تدخلت وزارة المالية لدفع أسعار السلع المستوردة للتراجع بالاسواق حيث قررت تخفيض سعر الدولار الجمركى للسلع غير الاساسية لينخفض لـ16.8جنيه مقابل 17.20جنيه.
وقال احمد شيحة رئيس شعبة المستوردين فى تصريحات خاصة ان هذا القرار سيدفع اسعار السلع للانخفاض.
وأضاف أن الأسواق تشهد وفرة فى السيولة الدولارية الأمر الذى سيؤدى لزيادة الصفقات وتوافر السلع داخل الأسواق مع تقليص سعرها بعد خفض الدولار الجمركى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
فريد خميس: مصر على الطريق الصحيح
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد
المنتخب جاهز لامتحان زيمبابوى
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى
الفريق أول محمد زكى يعود إلى القاهرة بعد زيارته لفرنسا
تركيا أكبر سجن للحريات

Facebook twitter rss