صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

السيسى فى حفل إفطار الأسرة المصرية: تحية لأهالى الشهداء الذين ضحوا بأغلى ما يملكون لهذا الوطن الغالى

4 يونيو 2019



كتب ـ أحمد إمبابى وأحمد قنديل

 

بحضور أكثر من 800 شخص يمثلون مختلف الشرائح المجتمعية والمحافظات، شهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، إفطار الأسرة المصرية، بمشاركة كبار رجال الدولة والإعلاميين ورؤساء الأحزاب وأبطال مصر من الرياضيين وشيوخ القبائل المصرية ومجموعة من أسر شهداء القوات المسلحة والشرطة.
وخلال حفل إفطار الأسرة المصرية، وهو تقليد سنوى يحرص عليه الرئيس، وجه عددا من الرسائل المهمة، منها توجيه التهنئة للشعب المصرى بحلول عيد الفطر المبارك، كما وجه السيسى التحية لأسر الشهداء، مؤكدا أنه سيقوم بأداء صلاة العيد مع أبناء الشهداء وقضاء أول أيام العيد معهم، معربًا عن امتنانه لما قدمه الشهداء من تضحيات ثمينة لهذا الوطن الغالى.

وقال السيسى موجها حديثه لأمهات الشهداء: «لا أعتقد أنه يوجد مصرى أو مصرية بنفس عطائكم لبلدكم وشعبكم.. الأم تقدم ابنها وزوجها.. باسم كل المصريين نشكركم»، مضيفًا: أن حجم العمل فى سيناء ضخم جدًا وتم إنفاق 400 مليار جنيه لتنمية سيناء، ساخرًا من «صفقة القرن».
صفقة القرن
تحدث الرئيس السيسى عما يتردد عن صفقة القرن، وأكد أنه لا يستطيع أحد أن يصنع شيئًا بدون الشعب المصرى، مشيرًا إلى أن صفقة القرن مسمى إعلامى، مشددًا: «مصر عمرها ما تتكلم أبدًا باسم أحد وسنرضى بما يرضوا هم عنه».
وأضاف السيسى: «أنتم تعرفونى كويس»، متسائلًا: «هل تتصوروا أنه يمكن أن أفرط فى شيء.. أنتم يا مصريين من تحددوا مصيركم.. أهل سيناء موجودين معنا ومش هيسيبوا حاجة»، موضحًا أن أى مسئول يتمنى أن يكون المواطنون وراءه، ومساندين له وذلك يجعل الحاكم «زى الحديد».
عشماوى والتنظيمات الإرهابية
وقال السيسى: «مفيش حد هنسيبه إلا هنجيبه هنحاسبه بالقانون.. ربنا ما يرضاش بالظلم» جاء ذلك تعقيبًا على عملية إحضار الإرهابى عشماوى.
وأضاف الرئيس: «بنحاول منرفعش إيدنا ولكن هما بيرفعوا السلاح.. الجماعات الإرهابية تعرف أماكن النمو والتقدم وتعمل على إسقاطنا بضرب أماكن النمو مثل قطاع السياحة.. نضبط كل يوم مخازن متفجرات ونبذل جهدًا كبيرًا ولن ينال أحد من مصر».
مخازن المتفجرات
وتابع السيسى: «إنه مسئول عن الفترة التى تولى فيها الحكم»، مطالبًا الأهالى بالإبلاغ عن مخازن المتفجرات فى حالة علمهم بتخزينها فى المنازل أو أماكن أخرى، موجهًا كلامه إلى المصريين: «خلوا بالكم من بلدكم مخازن المتفجرات موجودة فى شقق مؤجرة لناس».. وأضاف: «تم ضبط مخازن كثيرة جدًا بالرغم من الجهد المبذول»، موضحًا أن الطائرات تقوم بطلعات جوية على المنطقة الغربية بطول 1200 كيلو وننفق مليارات الجنيهات لتأمين الحدود ونجد مخازن متفجرات كل يوم.
مواجهة الشائعات
واستعرض الرئيس «السيسى» حرب الشائعات، متسائلًا: «هل إحنا محتاجين نرد على كل حاجة.. نطلق برامج للتعليم وللصحة... تطلع شائعات تشكك فى الأمر.. هل ممكن الحكومة تضركم؟».
وعرض الرئيس السيسى خطة الحكومة لتطوير طريق الكباش ومنطقة المدابغ، مؤكدًا أنه لن يضار مصرى وسيتم تعويضه، مشيرًا إلى أن الدولة تسير بخطى ثابتة نحو العديد من الملفات ومنها التعليم.
الإصلاح الاقتصادى
ووجه الرئيس السيسى رسالة للشعب المصرى، قائلًا: «الدنيا زى الفل.. وربنا سبحانه وتعالى يكلل مجهود المصريين وبنطمنكم لسه مخلصناش مسار الإصلاح الاقتصادى وبكرة تشوفوا الدنيا عاملة إيه».
ورد الرئيس على سؤال إحدى ضيوف حفل إفطار الأسرة المصرية بشأن عملية التوظيف فى مصر، قائلًا: «لما توليت الأمر قلت مفيش توظيف تانى لن نجامل على حساب البلد.. البلد تمشى زى الكتاب ما يقول».
وقال السيسى: «الخواطر لا تبنى بلاد، لن أوظف أحدًا.. لدينا 6 ملايين موظف ونحتاج فقط مليون واللى بيدفع مستقبل مصر وشبابها.. منهجنا مفيش مجاملات.. وهنشتغل ونموت من الشغل».
وقال الرئيس: إن الدول تسير فى خطة الإصلاح الإدارى بخطى ثابتة، مشددًا على أن ما يتم من مبان حكومية وإدارية فى العاصمة الجديدة لخلق عمل فى مكان جديد، مضيفًا: «إحنا مش هنعزل».
واستكمل السيسى، توجد أمور عديدة تتم لإيجاد شىء إدارى جديد وهى محاولة للإصلاح الإدارى الجاد للحكومة وكذلك للمحافظات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
الفيلسوف
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الرئيس يوجه التحية لليابان على استضافتها قمة «تيكاد 7»

Facebook twitter rss