السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

زيادة المعاشات واستغلال النوادى أهم أولويات نقابة المحامين

زيادة المعاشات واستغلال النوادى أهم أولويات نقابة المحامين
زيادة المعاشات واستغلال النوادى أهم أولويات نقابة المحامين




قال خالد أبوكريشة، الأمين العام لنقابة المحامين، إن خطة زيادة المعاشات تشتمل على خطوات أولية مهمة، يمكن من خلالها رفع معاش النقابيين تدريجيا، مؤكدا أن منع غير الممارسين لمهنة المحاماة ضرورة لوقف التسلسل لعضوية النقابة، وقصر خدماتها الثقافية والتعليمية والقانونية والصحية على المستحقين.
وأضاف أبو كريشة أن خطة الزيادة تشتمل على الارتقاء بموارد النقابة، بتطوير الأنشطة الاقتصادية بنوادى ومقرات نقابة المحامين؛ لتدر ربحا للنقابة، يمكنها من رفع المعاشات، مشيرا إلى أن تحديد الفئة المستهدفة برفع المعاش يعد السبيل الأمثل لتوفير هذه المدخرات.
أكد مجدى سخى، وكيل نقابة المحامين، أن النقابة تنتهج سياسة لتطوير البنية الأساسية التى تتمثل فى أمرين أولهما تنقية الجداول، فكلما انضبط الجدول زادت الموارد المالية للنقابة واستفاد المحامون الممارسون للمهنة بشكل حقيقى بأكبر قدر ممكن من الخدمات المقدمة من النقابة على الوجه الأمثل.
وأضاف وكيل نقابة المحامين أن الأمر الثانى الذى يتضمنه تطوير البنية الأساسية للنقابة، هو تعظيم الموارد من خلال العقود.
وأشار سخى إلى أن الخطوة التالية لمجلس المحامين هى استغلال النوادى والأراضى المملوكة للنقابة والتى تقدر بمليارات ولا تدر مليما واحدًا، لافتا إلى أن المجلس سيضع خطة شاملة للاستفادة منها لصالح خدمة المحامين على الأصعدة كافة.