صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

السياسة ممنوعة فى ساحات العيد

5 يونيو 2019

كتب : اشرف ابو الريش




أرسلت وزارة الاوقاف منشورا عاما لكل المديريات الإقليمية بالمحافظات تحذر فيه أى محاولة لاستخدام ساحات العيد لأى أغراض حزبية أو شخصية أو سياسية، أو تعليق أى لافتات دعائية تحت أى ذريعة أو مسمى، كما حذرت من تعليق لافتات التهنئة الشخصية سدًا للذرائع، حتى لا نخرج بالمسجد عن رسالته السامية، حيث يقول الحق سبحانه: «وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا»، ويقول سبحانه: «قُلْ إِنَّ صَلَاتِى وَنُسُكِى وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِى لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ».
وأرسل القطاع الدينى تنبيها عاما من أى محاولة لإقامة صلاة العيد خارج الساحات والمساجد التى حددتها الوزارة وعددها ما يقرب من 6 آلاف ساحة بالمحافظات، بالإضافة إلى منع أى شخص غير مصرح له بالخطابة من صعود المنبر أو أداء خطبة العيد.
وفى نفس السياق، تم تشكيل فريق عمل وغرفة عمليات برئاسة الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الدينى لمتابعة ساحات العيد.
وأكدت الأوقاف أن صلاة العيد لا تتحقق ولا تصح بالطرقات ولا الشوارع ولا الزوايا ولا المصليات، وأن الوزارة هى الجهة المختصة المسئولة عن الساحات فى كل المحافظات.
وتتابع غرفة العمليات المركزية التعليمات الصادرة لمديرى الاوقاف من خلال وضع خطيب أساسى وآخر احتياطى، وأن من يقيم ساحة للصلاة بالقوة بعيدًا عن الطرق القانونية التى أعطت الحق للوزارة وهى الجهة المنوطة بالاشراف على المساجد سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده، مشيرة إلى أنه تم حظر أداء خطبة العيد على أى جماعة أو كيان سياسى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المهندس على الشربانى رئيس مجلس إدارة شركة تبارك العقارية لـ«روزاليوسف»: مليار دولار تكلفة إعمار العراق.. وليبيا 80 مليارا وفقًا لتقارير البنك الدولى
مصر ركيزة أمن واستقرار الشرق الأوسط
%15 نسبة نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى 9 شهور
وزير الداخلية يتفقد تأمين المنتدى الإفريقى بشرم الشيخ
«واشنطن» لا تثق فى «أردوغان»
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة توافر السلع وضبط أسعارها
الناقد والأكاديمى الأردنى غسان عبد الخالق: استعجال الشهرة وبريق الجوائز آفة المبدعين العرب

Facebook twitter rss