الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الكهرباء: «مصر» تودع عدادات الكهرباء التقليدية خلال 5 سنوات

الكهرباء: «مصر» تودع عدادات الكهرباء التقليدية خلال 5 سنوات
الكهرباء: «مصر» تودع عدادات الكهرباء التقليدية خلال 5 سنوات




تكثف وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة جهودها للانتهاء من تغيير جميع العدادات التقليدية بأخرى مسبوقة الدفع، على مدار 5 سنوات، وذلك بهدف فرض الرقابة على الاستهلاك والقضاء على عمليات سرقة التيار التى يقوم بها بعض المخالفين.
وتستهدف وزارة الكهرباء تغيير 20 مليون عداد خلال هذه الفترة وهناك توجيهات لرؤساء شركات توزيع الكهرباء أن أى عداد يتعرض للعطل أو الرفع نتيجة مديونية أو رفع قدرة أو غيرها يتم تغييره بآخر مسبوق الدفع، إلى جانب أن هناك تعليمات مشددة لشركات توزيع الكهرباء الـ9 بمختلف أنحاء الجمهورية بضرورة الانتهاء من المشروع التجريبى لتركيب 250 ألف عداد ذكى كمرحلة أولى نهاية العام الجاري.
أيضا تم الانتهاء من إنشاء 6 مراكز بيانات بشركات توزيع الكهرباء وإنشاء مركز البيانات الرئيسى، وأن هذه المراكز الأولى من نوعها التى تتيح لشركة التوزيع جميع بيانات المشتركين، ناهيك أن إجمالى العدادات الذكية على الشبكة القومية للكهرباء يبلغ ما يقرب من 40 ألف عداد ذكى، وأن شركات توزيع الكهرباء بدأت فى المرحلة الثالثة التى تستهدف تركيب 225 ألف عداد ذكى.
وكشفت وزارة الكهرباء عن أنه يتم الانتهاء من خطة تطوير شبكات النقل والتوزيع خلال 5 سنوات، علاوة على أن أعمال تطوير شبكات النقل والتوزيع تسهم فى تحسين الخدمة بشكل غير مسبوق وأن خطة تطوير شبكات النقل والتوزيع تنتهى فى 2024 وتأخر إنجازها ليس بسبب عدم توافر التمويل، إنما بسبب احتياجها إلى جهد كبير يستغرق سنوات طويلة.
وأشارت «الكهرباء» إلى أن وزارة التخطيط منحت قطاع الكهرباء مليارا و700 مليون جنيه لتحويل كل خطوط النقل والتوزيع الهوائية إلى خطوط وكابلات أرضية ما يؤكد اهتمام الدولة ومؤسساتها المختلفة بتطوير قطاع الكهرباء وتحسين مستوى العمل فيه بما ينعكس على الخدمة المقدمة للمواطنين.