الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«أجيرى» يمنح الفرصة لـ«أحمد على» مع تنزانيا و«جنش» أمام غينيا

«أجيرى» يمنح الفرصة لـ«أحمد على» مع تنزانيا و«جنش» أمام غينيا
«أجيرى» يمنح الفرصة لـ«أحمد على» مع تنزانيا و«جنش» أمام غينيا




كتب - ياسر صادق


استقر المكسيكى خافيير أجيرى المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم على منح فرصة للمهاجم أحمد على فى مباراة  تنزانيا الودية والتى ستقام - الخميس - المقبل استعدادا لبطولة الأمم الأفريقية.. على أن يتم الدفع بحارس المرمى محمود جنش فى لقاء غينيا الودى والذى سيقام يوم 16 يونيو - الأحد - المقبل بالرغم من شفائه التام من الأصابة التى لحقت به حسبما أكد الدكتور محمد ابو العلا طبيب المنتخب والذى اضاف لا يوجد اى لاعب بالفريق لديه أى إصابة. وحذر المدير الفنى اللاعبين من الاستهانة بمنتخب زيمبابوى والذى سيلتقيه الفريق القومى فى مباراة الافتتاح بالبطولة وذلك بعد ما شاهده بلقاء نيجيريا الودى والذى أقيم يوم - السبت - الماضى وانتهى بالتعادل السلبى.
ويواصل المنتخب تدريباته على فترتين صباحا ويتم التركيز فيه على اللياقة البدنية والجمانزيوم فى حين يتم التركيز فى المران المسائى على النواحى الخططية والتكتيكية ويطالب المدير الفنى اللاعبين بضرورة لعب الكرة من لمسة واحدة والتحرك بالكرة وبدونها واللعب على الاجناب والتسديد على مرمى المنافس من خارج منطقة الجزاء سواء من كرات متحركة أو ثابتة مع ضرورة الضغط على المنافس فى منتصف ملعبه وسرعة الارتداد للخلف من جانب لاعبى الوسط والهجوم فى حالة فقدان الكرة مع تضييق المساحات على مهاجمي المنافس والتمركز الجيد فى منطقة الجزاء.
كما طالبهم اجيرى بالتركيز والجدية والالتزام بتعليمات الجهاز الفنى.. ويرسل اليوم - الثلاثاء - قائمة المنتخب النهائية للجنة المنظمة للبطولة والتى تضم 23 لاعبا حسب لوائح الكاف وسيتم استبعاد لاعبين احداهما حارس المرمى محمد ابو جبل والثانى سيكون من بين محمود الونش أو على غزال أو احمد ايمن منصور فى ظل قناعة المكسيكى بوليد سليمان!.
من ناحية أخرى يبدأ غدا - الأربعاء - معسكر الحكام والمساعدين الذين سيقوموا بأدارة مباريات أمم افريقيا والبالغ عددهم 26 حكم و30 مساعدا بينهم 5 حكام مصريين وهم أمين عمر وابراهيم نور الدين والذى دخل  على حساب جهاد جريشة الذى تم استبعاده بعد ايقافه لمدة ستة شهور من قبل الاتحاد الأفريقى بالرغم أن نورالدين لم يشارك فى اى معسكر اعدادى اقامه الكاف واخره الذى كان بالمغرب مارس الماضى.. فى حين اجرى الحكم الدولى محمود البنا كما يقول - مصدر خاص - محاولات مضنية من اجل ضمه لمعسكر اليوم بعد ما خلت القائمة من اسمه بحجة انه لم يكن جاهزا بعد اصابته بمعسكر مارس وعدم مشاركته بالكوبر.. واجرى البنا اتصالا هاتفيا بأييدى ماييه رئيس لجنة الحكام بالكاف والذى اكد للبنا ان المعلومات القادمة له انه لم يكن جاهزا ونفى له الحكم ذلك فطلب منه قيام لجنة الحكام باتحاد الكرة بارسال خطاب له يؤكد فيه سلامته.. وعلمت روزاليوسف أن اييدى ماييه سأل الحكم لماذا لم تلعب بالدورى اذا كنت سليما؟.. وهنا يقول المصدر يبدو أن لجنة الحكام بالجبلاية كانت تمهد الطريق للأطاحة بالبنا وأن عصام عبد الفتاح عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة والمشرف على لجنة الحكام خشى أن تؤثر اصابة البنا عليه فى البطولة ولم يعلم ان الحكم سليم.. ولم يخش عبد الفتاح من مشاركة حكم لم يتواجد فى معسكرات الكاف وارتكب اخطاء عديدة بالدورى العام!.. وقام شوبير بطرح ازمة البنا فى اجتماع مجلس الأدارة - الأحد - الماضى.