الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ابنة رئيس جمهورية نيجيريا: وجود جنسيات سياحية أوروبية وآسيوية.. مصر الأمان أولى الرسائل التى سأنقلها لشعبى

ابنة رئيس جمهورية نيجيريا:  وجود جنسيات سياحية أوروبية وآسيوية.. مصر الأمان أولى الرسائل التى سأنقلها لشعبى
ابنة رئيس جمهورية نيجيريا: وجود جنسيات سياحية أوروبية وآسيوية.. مصر الأمان أولى الرسائل التى سأنقلها لشعبى




إيمانا بأهمية التعاون المصرى الإفريقى وأن مصر وإفريقيا تجمعهم دماء واحدة.. جاءت زيارة «فاطيمة بخارى» ابنة رئيس جمهورية نيجيريا التى وصلت مصر استجابة لدعوة تلقتها من وزارة السياحة لتؤكد أن مصر بلد الأمن والأمان.
ودعما لدور اتحاد المستثمرات العرب  لتوجهه فى المبادرة التى أطلقها «مصر الطريق إلى إفريقيا».
وقامت ابنة رئيس جمهورية نيجيريا والوفد المرافق لها فى زيارة نظمتها د. هدى يسى رئيس الاتحاد، وكل من وزارة السياحة وغرفة الفنادق، إلى المتحف المصرى أحد أكبر وأشهر المتاحف العالمية، ويقع فى قلب العاصمة المصرية «القاهرة» فى قلب ميدان التحرير  وتجولت فى أرجاء المتحف وتوقفت كثيرا عند كل أثر من الآثار التى يحتويها المتحف حيث يضم المتحف أكثر من 180 ألف قطعة أثرية، وحرصت على التقاط الصور لها والوفد المرافق داخل المتحف.. وذلك  على الرغم من المخاوف التى يرددها البعض من عدم توافر الأمن.. وذلك دعما للحركة السياحية المصرية الإفريقية.
وخلال زيارة «فاطيمة بخارى» ابنة رئيس جمهورية نيجيريا إلى مصر، والتعرف على رسالتها للشعب النيجيرى والدول الإفريقية عامة.. نظم اتحاد المستثمرات العرب وجمعية سيدات الأعمال للتنمية  حفل سحور ومؤتمر صحفى  على شرف ابنة  رئيس جمهورية  نيجيريا  لبحث أيضا  الترتيبات الخاصة بالمشاركة فى  تدشين مبادرة ومؤتمر  «مصر.. الطريق إلى أفريقيا «المنتظر انعقاده 28 سبتمبر 2019.
وردا على تساؤلات الصحفيين قالت، إن من أولى الرسائل التى ستنقلها لشعبها النيجيرى عند عودتها إلى بلادها هو أن مصر بلد الأمن والأمان الذى رأته فى كل مكان، وأنه لفت أنظارها وجود جنسيات سياحية مختلفة من معظم الدول الأوروبية والآسيوية وافدة إلى  مصر، ودعوة المستثمرين فى نيجيريا للاستثمار فى مصر.