صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

28 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

الخارجية تدين تفجير السفارة الأمريكية فى أنقرة

3 فبراير 2013

كتب : وكالات الأنباء




 

أدان وزير الخارجية محمد عمرو بشدة الانفجار الذى وقع أمام السفارة الأمريكية فى أنقرة أمس الاول، والذى أدى إلى مقتل شخص وإصابة العشرات.. وعبر عمرو، فى بيان رسمى عن تعازيه لأهالى الضحية وتمنياته بالتعافى العاجل للمصابين، مؤكداً حرصه على ضرورة التعامل بكل الحزم مع هذا العنف ومع الأعمال الإرهابية التى يدينها المصريون شعباً وحكومة.

كما عبر عمرو عن ثقته فى قدرة الحكومة التركية على التصدى لهذا الخطر الذى نعمل جميعاً على تطويقه.

وقال وزير الداخلية التركى، معمر جولر: إن المفجر كان عضوا فى جماعة تنتمى لليسار المتطرف. وقالت الخارجية الأمريكية إنها تعمل مع الشرطة التركية للتحقيق فى الحادث الذي وصفته بأنه «تفجير إرهابى.. ولم تعلن أى جهة مسئوليتها عن هجوم يوم الجمعة.

وقال رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان: «يظهر هذا الحادث أننا بحاجة للقتال معا فى كل مكان بالعالم ضد هذه العناصر الإرهابية».

كما أدان مجلس الأمن الدولى بـ«أشد العبارات» الهجوم فى بيان اصدره كيم سوك، مندوب كوريا الجنوبية الدائم لدى الأمم المتحدة، والذى يتولى الرئاسة الدورية للمجلس فى هذا الشهر.

وقال البيان: يدين أعضاء مجلس الامن تجدد وتكرار وقوع اعمال العنف ضد الممثلين الدبلوماسيين والقنصليين، والتى تعرض للخطر أو تأخذ أرواح الأبرياء وتعوق هؤلاء الممثلين والمسئولين عن أداء عملهم العادى.. وذكرت وسائل إعلام تركية أن انتحاريا يدعى إجويد سانلي عضو فى جماعة يسارية تسمى الجبهة الثورية لتحرير الشعب  قام بتفجير نفسه امام السفارة الامريكية حيث تعارض الجبهة الثورية ما تعتبره نفوذا أمريكيا على السياسة الخارجية التركية.. وناشدت القنصلية الأمريكية فى اسطنبول رعاياها بتوخى الحذر وتفادى التجمعات الكبيرة بينما دعت القنصلية البريطانية فى اسطنبول الشركات البريطانية لتعزيز الأمن.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحياة تعود لقلاع الغزل والنسيج.. 270 مليون دولار قيمة عقود الدفعة الأولى من الماكينات الحديثة
فى ذكرى ميلاده.. يوسف السباعى شهيد السلام وفارس الرومانسية
الفنان عمرو رمزى لـ«روزاليوسف»: «تريزيجيه» الورقة الرابحة للمنتخب من أيام تصفيات روسيا
السرية.. سلاح الكونغو
# اطمن-انت-لوحدك
ضبط مدير خدمات مصرفية ببنك سهل الاستيلاء على 25 مليون جنيه
البرلمان يستعد للتصويت على تعديلات قانون المحامين بالجلسة العامة المقبلة

Facebook twitter rss