الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«بيريز» يكلف «نتانياهو» بتشكيل الحكومة الجديدة




استقبل الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز أمس رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو لتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة بعد توصية 82 من أعضاء الكتل البرلمانية فى الكنيست على أن تبدأ اليوم المفاوضات الائتلافية بين ممثلى رئيس الوزراء والكتل المختلفة حسبما أفادت إذاعة الاحتلال.

من ناحية أخرى أعلن «دافيدى بيرل» رئيس تجمع «جوش عتصيون» الاستعمارى جنوب مدينة بيت لحم، أن وزارة الحرب الإسرائيلية صادقت على خطط لبناء 346 وحدة جديدة فى شرقى جوش عتصيون.
وقال «بيرل» فى تصريح لصحيفة «الجيروزاليم بوست»، أمس الأول: إن وزير الدفاع إيهود باراك أقرّ خطة تشمل بناء (200) مستعمرة فى «تكوا» و(146) وحدة مستعمرة بنوكديم.
فى غضون ذلك كشف مركز «أسرى فلسطين» للدراسات عن تصعيد سلطات الاحتلال فى الآونة الأخيرة من هجمتها على الأسرى فى سجن النقب بشكل خاص وضاعفت من عمليات الاقتحام والتفتيش التى تنفذها فى الأقسام المختلفة، حيث اقتحمت السجن خمس مرات فى العشرة أيام الأخيرة كان آخرها أمس.
أوضح مدير المركز الباحث رياض الأشقر أن الوحدات الخاصة اقتحمت السجن محدثة دماراً كبيرا فى غرف الأسرى، ومصادرة لأغراضهم الشخصية خاصة الأدوات الكهربائية لفرض مزيد من التضييق والتنكيد عليهم.
كان آخر اقتحام للسجن أمس الأول، إذ أقدمت الوحدات المعروفة باسم «كيتر» على اقتحام قسم (8)، الساعة العاشرة والنصف ليلاً بعد خلود الأسرى للنوم.
ومنعوا الأسرى فيه من الخروج ونقلوا الأسير شادى شحادة (27 عاما) من بيت لحم وهو معتقل إدارى إلى العزل الانفرادى تحت حجج واهية.
وناشد المركز المؤسسات الإنسانية التدخل لحماية الأسرى من جرائم الاحتلال المتواصلة بحقهم، وإلزامه بتطبيق الاتفاقيات الدولية التى تضمن عدم الاعتداء على الأسرى وتوفير حقوقهم.