الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الأزهر ينفى مد إجازة عيد الفطر بالجامعات والمعاهد

الأزهر ينفى مد إجازة عيد الفطر بالجامعات والمعاهد
الأزهر ينفى مد إجازة عيد الفطر بالجامعات والمعاهد




زار الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، عددا من لجان امتحانات الثانوية الأزهرية، بعد انتهاء إجازة عيد الفطر، حيث أدى طلاب القسم العلمى امتحان مادة الأدب والنصوص ومادة الجبر والهندسة الفراغية.
فى بداية جولته زار  معهد فتيات الكويت الثانوى النموذجى بالقطامية، واطمأن  على انضباط وانتظام اللجان وحسن سير العملية الامتحانية، وجاهزية منظومة الامتحانات الشفهية لمادتى (القرآن والحديث)، والتأكد من الالتزام بجميع التعليمات، خاصة منع دخول أى أجهزة إلكترونية إلى مقار اللجان، مشددًا على توفير المناخ الملائم لتمكين الطلاب من أداء امتحاناتهم على الوجه الأمثل.
وتواصل الشيخ صالح عباس مع الطلاب واستمع إلى أرائهم حول سير عملية الامتحانات، ومدى مطابقة الأسئلة للمقرر، ومناسبة الوقت للإجابة عليها، مشيدًا بدور الطالب الأزهرى بما يحمله ويتعلمه من منهج وسطى يخدم به قضايا وطنه وأمته.
وشدد وكيل الأزهر على رؤساء  وأعضاء اللجان على ضبط سير الامتحانات والوقوف بحزم لمنع المخالفات، لافتًا إلى أن ما يفسد الأجيال هو الغش والتهاون.
وتستمر امتحانات الثانوية الأزهرية حتى يوم 29 يونيو، ويشارك فيها 154954 ألف طالب وطالبة من الثانوية الأزهرية بقسميها العلمى والأدبى، من بينهم 103067 طالبا فى القسم الأدبى، و51887 طالبا فى القسم العلمى، بالإضافة إلى 155 طالبا بمعهد العلوم الإسلامية.
من ناحية أخرى نفى  الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، ما تم تداوله على بعض صفحات التواصل الاجتماعى حول مد إجازة عيد الفطر المبارك بالجامعات والمعاهد.
وأكد أن ذلك محض شائعات لا أساس لها من الصحة، وأن أعمال الامتحانات والكنترولات بجميع فروع الجامعة بالقاهرة والأقاليم،  تم استئنافها من أمس  وفق الجداول المعلنة مسبقا بالجامعات والمعاهد.
وأهابت الجامعة - بمنتسبيها وأبنائها من الطلاب والطالبات ومستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى عدم الانسياق وراء الشائعات، والرجوع فى كل ما يتعلق بالجامعة بالمصادر الرسمية فى الحصول على المعلومات والأخبار.